بالفيديو - أمراء فارس ينهون مغامرة مارشيلو ليبي.. إيران تطيح بالصين وتمر إلى المربع الذهبي

الخميس، 24 يناير 2019 - 20:07

كتب : FilGoal

إيران - الصين - كأس آسيا 2019

تأهل منتخب إيران إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019، بفوزه 3-0 على الصين في ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

إيران واصلت طريقها بنجاح في طريق استعادة اللقب الآسيوي الغائب منذ عام 1976، وثأرت من الصين التي أخرجتها من نصف نهائي 2004 بركلات الجزاء الترجيحية.

فيما انتهت مغامرة الإيطالي مارشيلو ليبي المدير الفني للصين.

المنتخب الإيراني خرج بشباك نظيفة للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة، ليصل إلى 450 دقيقة دون أن تهتز شباك الحارس علي رضا بيرانواند.

إيران أظهرت نواياها الهجومية مبكرا برأسية الهداف سردار أزمون في الدقيقة 11، إلا أن زهينج زهي قائد الصين أزاح الكرة من على خط المرمى.

ولم يتأخر الهدف الفارسي، فافتتح مهدي طارمي التسجيل في الدقيقة 18 بعد أن افتك زميله أزمون الكرة من الدفاع الصيني، وأهداه كرة حريرية لم يجد طارمي صعوبة في تسجيلها، رافعا رصيده من الأهداف في البطولة إلى 3 أهداف.

طارمي كاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 26 عندما تلقى الكرة في مواجهة الشباك الخالية، إلا أنه سدد خارج المرمى بغرابة شديدة.

أزمون عاد للظهور في الدقيقة 31، وبشكل كربوني للهدف الأول، افتك الكرة من الدفاع الصيني ومضى بنفسه هذه المرة ليضاعف تقدُم إيران، نتيجة انتهت عليها الشوط الأول.

مهاجم روبن كازان الروسي الملقب بـ "ميسي إيران"، رفع رصيده من الأهداف في هذه البطولة إلى 4، ليأتي خلف القطري المُعز علي هداف البطولة بـ 7 أهداف.

في الشوط الثاني لم تتوقف المحاولات الإيرانية، فسدد إحسان حاج صافي بقوة من داخل منطقة الجزاء، والحارس الصيني جينلينج يان تصدى في الدقيقة 60.

الدقيقة 66 حملت نبأ سيئا لـ إيران، بتحصل طارمي على بطاقة صفراء، ستمنعه من المشاركة في نصف النهائي.

ختام الأهداف سُجل بواسطة البديل كريم أنصاري فرد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليرفع الإيرانيون رصيدهم التهديفي إلى 12 هدفا في هذه البطولة.

إيران ستواجه اليابان في نصف النهائي يوم 28 يناير المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك