بالفيديو – سون يقود كوريا للصدارة على حساب الصين.. وقيرجيزستان تقترب من تأهل تاريخي

الأربعاء، 16 يناير 2019 - 17:35

كتب : FilGoal

كوريا - الصين - كأس آسيا 2019

بعد أقل من 72 على ظهوره في مباراة فريقه توتنام أمام مانشستر يونايتد، قاد سون هيونج مين بلاده كوريا الجنوبية، لتصدر المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2019.

كوريا قهرت الصين 2-0 في الجولة الثالثة، لتضمن الصدارة، فيما اكتفت الصين بالمركز الثاني.

سون غاب عن أول مباراتين أمام الفلبين وقيرجيزستان بسبب تنسيق مسبق بين توتنام والاتحاد الكوري لكرة القدم.

مهاجم توتنام الذي بدأ أساسيا في تشكيلة المدرب البرتغالي باولو بينتو، وساهم في تحصُل بلاده على ركلة جزاء، ترجمها زميله هوانج هي جو إلى هدف بالدقيقة 14.

هوانج كان اللاعب الأخطر في المباراة بالشوط الأول، إذ أطلق قذيفة في الدقيقة 24، ارتدت من المرمى الصيني.

في الشوط الثاني أكدت كوريا تقدمها، بهدف ثانٍ بعد ركلة ركنية نفذها سون، وتابعها المدافع هوانج هي جو برأسه في الشباك الصينية.

لتتصدر كوريا المجموعة برصيد 9 نقاط، وتكتفي الصين بقيادة المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد أن يكفيها التعادل للصدارة.

الصين ستواجه تايلاند في دور الـ 16 على ملعب هزاع بن زايد يوم 20 يناير المقبل.

أما كوريا، فستنتظر أحد المنتخبات التي ستحتل المركز الثالث من المجموعة الأولى أو الثانية أو السادسة، لتواجهه على ملعب راشد يوم 22 يناير.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، حسمت قيرجيزستان المركز الثالث، بانتصارها على الفلبين 3-1، على ملعب راشد.

فيتالي لوكس توج نفسه بطلا قوميا لبلاده قيرجيزستان بتسجيله 3 أهداف في الدقائق 24، 51، 77، فيما سجل ستيفن شروك هدف الفلبين الوحيد، هدف تاريخي لأنه الأول للفلبين على الإطلاق في كأس آسيا.

قيرجيزستان رفعت رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما ودعت الفلبين المنافسات دون نقاط.

وحتى يتأهل منتخب قيرجيزستان إلى ثمن النهائي، سيتوجب عليه انتظار نتائج المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة، على أمل أن يتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات صاحبة مركز ثالث.

مقعد من المقاعد الأربعة لأصحاب المركز الثالث حُسم بالفعل للبحرين ثالثة المجموعة الأولى برصيد قيرجيزستان.

قيرجيزستان التي تشارك في كأس آسيا للمرة الأولى، تمتلك 3 نقاط وفارق أهداف +1، وستتأهل إن انتهت واحدة من المباريات التالية بالتعادل: فيتنام واليمن، لبنان وكوريا الشمالية، عمان وتركمانستان.

منتخب قيرجيزستان سيتأهل كذلك لو انتهت المباراة التالية بانتصار أحد الطرفين بفارق أهداف أقل من 4: فيتنام واليمن، أو انتهاء مباراة لبنان وكوريا الشمالية بفوز أحد الطرفين بـ 4 أهداف أو أقل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك