رونالدو يدعم كوليبالي ضد العنصرية

الخميس، 27 ديسمبر 2018 - 16:16

كتب : FilGoal

كالديو كوليبالي

دعم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس منافسه السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي بعد الأزمة التي تعرض لها في لقاء إنتر يوم الأربعاء.

وطلب الجهاز الفني لنابولي إيقاف المباراة مرتين بسبب هتافات عنصرية تجاه كاليدو كوليبالي.

ونشر رونالدو صورته مع كوليبالي عبر حسابه الشخصي على إنستجرام وعلق عليها قائلا "في العالم وفي كرة القدم أرغب دائمًا في التعلم والاحترام".

وأضاف النجم البرتغالي "لا للعنصرية وأية جريمة تمييز".

وأبدى كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي غضبه إزاء سلوك جمهور إنتر ميلان على حد وصفه في اللقاء الذي جمع الناديين في ملعب جوسيبي مياتزا يوم الأربعاء في الجولة 18 من الدوري الإيطالي.

وقال مدرب ميلان السابق في حديث مع موقع فريق نابولي:"ما حدث عار لأننا مرتين طلبنا إيقاف المباراة بسبب هتافات عنصرية تجاه كاليدو كوليبالي".

وواصل "لقد صدمه ما حدث. فهو لاعب منضبط تعرض للهجوم في الملعب. رغم طلباتنا لم يتم إيقاف المباراة. أعتقد أنه كان يجب إيقافها. في المرة القادمة سنتوقف بأنفسنا عن اللعب".

وخسر نابولي بهدف في اللحظات الأخيرة متأثرا بطرد كوليبالي وكذلك لورينزو إنسيني في الدقائق الأخيرة.

واستمر أنشيلوتي "كان مستحيلا على كوليبالي أن يهدأ، يهتم كثيرا بمناهضة العنصرية ويخصص وقتا لهذا الأمر. ما حدث اليوم غير مقبول، ليس فقط لنا ولكن للكرة الإيطالية بصفة عامة".

وطرد كوليبالي في الدقيقة 81. تدخل بقوة على لاعب نابولي ليشهر له الحكم البطاقة الصفراء وبسبب توتره صفق للحكم ساخرا فما كان من الأخير إلا أن أشهر له البطاقة الحمراء.

وكتب كوليبالي بعد المباراة في تويتر "أعتذر عن الخسارة وقبل كل شيء لأنني تركت إخوتي! لكني فخور بلون بشرتي. كوني فرنسي، سنغالي، وأنتمي لنابولي".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك