كأس آسيا - الصليبي يحرم الإمارات من عموري.. ومطر يقود قائمة زاكيروني

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 16:46

كتب : زكي السعيد

الإمارات واليابان

أعلن ألبيرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخب الإمارات العربية المتحدة، قائمته النهائية لخوض منافسات كأس آسيا 2019، والتي تنطلق يوم 5 يناير المقبل.

البطولة التي ستُنظَم على أرض الإمارات، تشهد غياب عمر عبد الرحمن صانع ألعاب الهلال السعودي عن قائمة منتخب بلاده، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في شهر أكتوبر الماضي.

إلا أن شقيقه محمد عبد الرحمن حاضر في قائمة زاكيروني النهائية، وهو واحد من 7 لاعبين من نادي العين في تشكيلة الإمارات، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق بالوصول لنهائي كأس العالم للأندية قبل أيام.

القائمة تشهد أيضا تواجد المخضرم إسماعيل مطر صاحب الـ125 مباراة دولية، والذي يشارك في كأس آسيا للمرة الرابعة في مسيرته بعد 2004، 2007، 2011.

كما يقود خط الهجوم أحمد خليل لاعب شباب الأهلي دبي، الفائز بجائز أفضل لاعب في آسيا عام 2015، والذي سجّل 49 هدفا دوليا بقميص منتخب الإمارات، ليفصله 3 أهداف فقط عن معادلة عدنان الطلياني الهداف التاريخي لعيال زايد.

وإلى جواره سيتواجد علي مبخوت مهاجم الجزيرة صاحب الـ44 هدفا دوليا.

فيما يظهر خالد عيسى في حراسة مرمى الإمارات بعد أن كان أحد أبطال مونديال الأندية، بينما يبتعد زميله أحمد برمان لاعب وسط العين الذي تعرّض لتمزق في العضلة الخلفية خلال مواجهة ريفر بليت.

الإمارات تتواجد في المجموعة الأولى رفقة: تايلاند، الهند، البحرين، وتسعى لمعادلة إنجاز نسخة 1996 التي نظمتها على أرضها كذلك، بالوصول للمباراة النهائية.

المنتخب الإماراتي احتل المركز الثالث في النسخة السابقة على أرض أستراليا، وقائمته الحالية تخلو من أي محترف خارج المسابقة المحلية.

قائمة الإمارات العربية المتحدة:

حراسة المرمى: خالد عيسى (العين)، علي خصيف (الجزيرة)، محمد الشامسي (الوحدة)

الدفاع: فارس جمعة (الجزيرة)، محمد أحمد (العين)، إسماعيل أحمد (العين)، وليد عباس (شباب الأهلي دبي)، الحسن صالح (الشارقة)، خليفة الحمادي (الجزيرة)، خليفة مبارك (النصر)

الوسط: عامر عبد الرحمن (العين)، خميس إسماعيل (الوصل)، محمد عبد الرحمن (العين)، علي سالمين (الوصل)، سيف رشيد (الشارقة)، ماجد حسن (شباب الأهلي دبي)، ريان يسلم (العين)، إسماعيل الحمادي (شباب الأهلي دبي)، بندر الأحبابي (العين)، خلفان مبارك (الجزيرة)

الهجوم: علي مبخوت (الجزيرة)، إسماعيل مطر (الوحدة)، أحمد خليل (شباب الأهلي دبي)

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك