لابورتي: ديشامب يستبعدني من منتخب فرنسا لأسباب شخصية

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 18:26

كتب : FilGoal

لابورتي - مانشستر سيتي

أرجع إيمريك لابورتي لاعب مانشستر سيتي، خروجه من حسابات ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، إلى أسباب شخصية.

لابورتي الذي يحظى بكثير من دقائق اللعب مع فريقه في الموسم الحالي، لم ينل أي استدعاء لمنتخب فرنسا في أي توقف دولي قريب.

وبرر لابورتي هذا التجاهل في حديثه لمحطة "يوسكال إيراتي تيليبيستا" الباسكية الإسبانية: "المدرب لا يستدعيني لأسباب شخصية، علي احترام ذلك، ولكن لا أعتقد أن استبعادي يتم لأسباب رياضية، ليس لدي أي ضغينة تجاهه، هو من لديه مشكلة، وهو الوحيد القادر على حلها".

وعن إمكانية تمثيله منتخب إسبانيا: "أعتقد أن إمكانية تمثيل إسبانيا هي مسألة منتهية، أقاتل للعب لفرنسا لأنني فرنسي، ليس لدي جنسية مزدوجة ولن أطالب بها".

لابورتي (24 عاما) خاض 23 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات هذا الموسم، ويعد الخيار الأول للمدرب بيب جوارديولا في مركز قلب الدفاع.

اللاعب انضم لمعسكر منتخب فرنسا عدة مرات في عامي 2016 و2017، إلا أنه لم يظهر في أي مباراة دولية مع الديوك.

ديشامب واصل استبعاد مدافع مانشستر سيتي في التوقفات الدولية التي أعقبت كأس العالم، على الرغم من الغيابات التي شهدها الدفاع الفرنسي في بعض الفترات بإصابة لوران كوسيلني لاعب أرسنال وصامويل أومتيتي لاعب برشلونة، مع استدعاء عادل رامي مدافع مرسيليا –رغم اعتزاله دوليا بعد كأس العالم، ومامادو ساكو لاعب كريستال بالاس.

لابورتي الذي لعب في صفوف أتليتك بلباو من 2010 وحتى رحيله عام 2018، وُلد في مدينة أجين التي تنتمي للباسك الفرنسي، ومع امتلاكه أصول باسكية إسبانية، كان مؤهلا للعب في صفوف بلباو، مع إمكانية تحصله على الجنسية الإسبانية.

اختر تشكيل مانشستر سيتي المثالي وخط دفاعه الأنسب من وجهة نظرك

اقرأ أيضا:

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك