النسر يواصل التقدم.. ثنائية مروان تقود الأهلي للمركز الخامس بالفوز على الطلائع

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 21:04

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي - الجيش - مروان محسن

واصل الأهلي تقدمه في جدول ترتيب الدوري المصري بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي أمام طلائع الجيش، ليرتقي إلى المركز الخامس.

وفاز الأهلي على الجيش بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ14 للدوري.

وحقق الأهلي الفوز الثالث على التوالي في الدوري بعد التغلب على بتروجيت والجونة تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني المؤقت للفريق.

وارتقى الأهلي من المركز العاشر في جدول الترتيب إلى الخامس بعدما وصل إلى النقطة 20، متخطيا كل من حرس الحدود والجيش والاتحاد السكندري وسموحة والمقاولون.

بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 18 في المركز التاسع.

وصف المباراة

ظهرت خطورة الأهلي مبكرا في الدقيقة 6 عندما مرر محمد شريف الكرة إلى أحمد الشيخ الذي انفرد بالمرمى وسدد ولكن الحارس محمد بسام أنقذها.

واستمرت سيطرة الأهلي على الكرة وسط محاولات كثيرة على مرمى الجيش ولكن دون خطورة حقيقية.

إلى أن أسفر ضغط الأهلي عن الهدف الأول في الدقيقة 29 بقدم مروان محسن بعد تمريرة رائعة من أحمد الشيخ إلى محمد شريف الذي راوغ مدافع الجيش واخترق منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية أرضية أمام المهاجم الذي وضع الكرة في الشباك.

وانتظر مروان محسن ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 31 بعد متابعة لتسديدة محمد شريف التي ارتدت من الحارس محمد بسام.

وأجرى لوك إيميل المدير الفني لطلائع الجيش التغيير الأول لفريقه في الدقيقة 40 بنزول عموري بدلا من مؤمن إبراهيم في محاولة لتنشيط الهجوم.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر الأهلي على اللعب وأجرى محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر التغيير الأول بنزول هشام محمد بدلا من محمد شريف.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل الهدف الثالث للأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام حارس الطلائع إلى ركلة ركنية.

وسجل أحمد جعفر مهاجم الجيش هدفا في الدقيقة 65 ولكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

وتعرض سعد سمير مدافع الأهلي لإصابة عضلية ليغادر الملعب في الدقيقة 74 ويشارك بدلا منه باسم علي الذي لعب في مركز الظهير الأيمن وعاد محمد هاني لقلب الدفاع بجوار أحمد علاء.

وأهدر أحمد الشيخ فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد هجمة مرتدة سريعة من أيمن أشرف الذي لعب عرضية للجناح الأيمن أمام المرمى لكنه سدد بقدمه اليمنى في الشباك الخارجية.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد تمريرة رائعة من ناصر ماهر إلى باسم علي الذي انفرد بالمرمى وتعرض للعرقلة من مدافع الطلائع.

وتقدم مروان محسن لتسديد الركلة ليتصدى لها محمد بسام حارس الجيش.

وشارك مؤمن زكريا لأول مرة مع الأهلي منذ فترة طويلة عندما نزل بدلا من ناصر ماهر في الدقيقة 87.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك