عودة بالذاكرة لمواجهة وحيدة بين ويسكا وريال مدريد.. مدرب الأخير شارك والرئيس استقال

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 13:13

كتب : زكي السعيد

ملعب سان خورخي

20713 يوما هو ما مر منذ المواجهة الأخيرة –والوحيدة- بين ريال مدريد وويسكا، مواجهة ستتكرر اليوم في الدوري الإسباني، ولكن بشكل أكثر أهمية هذه المرة.

المباراة المشار إليها، أقيمت يوم 25 مارس 1963، أي قبل 56 عاما و8 أشهر و10 أيام، وكانت مواجهة ودية لم تحظ بأهمية كبيرة في أرجاء ريال مدريد.

المباراة لُعبَت يوم الإثنين، بعد يوم واحد من هزيمة ريال مدريد أمام سرقسطة في الدوري –الذي كان قد حسمه فعلا-.

مواجهة ودية على ملعب سان خورخي ذو السعة الصغيرة، إذ لم يكن ملعب إل ألكوراز –الذي ستقام عليه مباراة اليوم- قد تم افتتاحه بعد.

الملعب عج بالجماهير، حتى أن بعض الأفراد قد تسلّقوا الأشجار المحيطة بالملعب لمشاهدة بطل أوروبا 5 مرات في معقلهم، زيارة لا تتكرر كل يوم بالطبع، وقد كانوا على حق، فقد احتاج الأمر أكثر من 56 عاما حتى يأتي ريال مدريد لمدينتهم مجددا.

المباراة سببت ازداحما شديدا في المدينة، وحول الملعب، مع أعداد مهولة من الجماهير، ووسط سوء التنظيم الشديد وعدم السيطرة على الحشود، تلقى خوان توري رئيس ويسكا انتقادات حادة، دفعته في النهاية لتقديم استقالته.

فريق ويسكا المنتمي لدوري القسم اثلالث وقتها، تم تطعيمه بثلاثة لاعبين من الجار الكبير سرقسطة: مارسيلينو، جارسيا، ديلجادو.

فيما تشكّل ريال مدريد من لاعبين أغلبهم شبان وبدلاء، بسبب مشاركة الفريق الأساسي في مباراة سرقسطة الرسمية بالدور السابق.

المباراة انتهت بفوز ريال مدريد 2-0 بهدفي مييرا وتيخادا، فيما أهدر السويدي أجني سيمونسون –الذي ارتدى الرقم 9 الخاص بـ ألفريدو دي ستيفانو- ركلة جزاء.

الطريف أن مارتين فينثيس مدرب ويسكا، لم يفوّت هذه المناسبة، ودفع بنفسه كبديل في بعض الدقائق من الشوط الثاني لينال شرف مواجهة ريال مدريد.

اليوم، في 9 ديسمبر 2018، سيبحث ويسكا عن فوزه الأول على الإطلاق على ملعبه في دوري القسم الأول الإسباني، عندما يواجه ريال مدريد للمرة الأولى في مواجهة رسمية.

اقرأ أيضا:

تشكيل الأهلي المتوقع – مروان يقود الهجوم.. وعودة وليد سليمان أمام طلائع الجيش

مستشفى الأهلي - الجهاز الطبي يعلن موعد عودة معلول والشناوي للتدريبات الجماعية

حلمي طولان لـ في الجول: شيكابالا موهوب وملتزم.. أتمنى انضمامه لـ الاتحاد إن سمحت الظروف

محمد بسام لـ في الجول: موقف الأهلي يزيد مباراتنا صعوبة.. وكلنا نريد إثبات أنفسنا

أحمد ياسر لـ في الجول: أتعجب من استبعادي.. هل يراني يونس سببا في هزائم المصري؟

التعليقات