عبد الفتاح: أنا ضد تقنية الفيديو 100%.. كرة القدم لعبة الفقراء

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 - 01:19

كتب : FilGoal

حكم الفيديو

ألمح عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى إمكانية الاستعانة بحكم الفيديو في العام المقبل، رغم اعتراضه على هذه التقنية الجديدة.

وأوضح عبد الفتاح: "تطبيق التقنية يحتاج 9 أشهر، مقسمة إلى 3 أشهر محاضرات نظرية ثم التدريب 3 أشهر على التجربة أوفلاين، ثم 3 أشهر أخرى في المباريات المذاعة على الهواء مباشرة".

وأضاف عبر برنامج ملعب أون: "لذا فإنه يمكن الاستعانة بتقنية الفيديو مع بداية الموسم الجديد في أكتوبر المقبل، إذا نجحنا في التعاقد على أجهزة هذه التقنية".

وأشار: "أقل إيجار للمباراة الواحدة 5 آلاف دولار أي أن الجولة الواحدة ستتكلف 45 ألف دولار، ونجحت خلال حضوري دورة تدريب بمقر الاتحاد الدولي قبل شهر ونصف في الحصول على تخفيض ليصل الإيجار إلى 3.5 ألف دولار للمباراة الواحدة".

وواصل: "لا أعرف من سيتحمل هذه التكاليف، إلا أنه من المفترض أن تتكفل بها الشركة الراعية لاتحاد الكرة، فالحل الأفضل إيجار لمدة أول سنة ثم شراء الأجهزة".

واستدرك رئيس لجنة الحكام: "أنا ضد الفيديو 100%، كرة القدم للفقراء، كم دولة في العالم تطبق الفيديو؟ كم دولة في إفريقيا؟".

وأردف: "مصر والمغرب فقط هما من تقدما بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لتطبيق هذه التقنية، فالعدالة ثمنها كبير".

واختتم عبد الفتاح: "التجربة التي طبقناها في مصر منذ موسمين أفضل من تقنية الفيفا، والاتحاد الدولي رحب بمساعدتنا في تطبيق التجربة ولكن دون أي جديد".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك