ثروت سويلم: يجب أن يتم تعديل قانون الرياضة الحالي وإعادة جميع السلطات لوزير الشباب والرياضة

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 - 14:30

كتب : عاطف شادي

ثروت سويلم

قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إن قانون الرياضة الحالي يجب أن يتم تعديله لكي تعود جميع السلطات مرة أخرى إلى وزارة الشباب والرياضة بدلا من اللجنة الأوليمبية بسبب العديد من المشاكل التي ظهرت دون حل.

وصرح سويلم خلال حضوره جلسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ممثلا عن اتحاد الكرة لمناقشة تعديلات قانون الرياضة الحالي قائلا: "يجب أن يتم تعديل قانون الرياضة الحالي وإعادة جميع السلطات مرة أخرى لوزارة الشباب والرياضة بدلا من اللجنة الأوليمبية".

وواصل "وذلك بعد أن نزع القانون الحالي جميع السلطات ومنحها للجنة، ومنذ ذلك الوقت ظهرت العديد من المشاكل في الرياضة المصرية وفشل الجميع في حلها".

وأكمل "أرفض تماما أن تكون اللجنة الأوليمبية هي المسيطرة على كل أمور الرياضة المصرية مثلما ينص القانون الحالي، وأطالب بضرورة عودة الدور لوزارة الشباب والرياضة، لممارسة دورها في الإشراف وإدارة أمور الرياضة وإلغاء رئاسة رئيس اللجنة الأوليمبية لمركز التسوية والتحكيم، لأن ذلك يعتبر مخالفا لكل اللوائح وتضاربا في السلطات".

وتابع "يجب فورا البدء في تعديل القانون، وإعادة السلطة بداخله إلى وزارة الرياضة".

وأردف "لأن الوزير هو رجل دولة في النهاية، وهناك أزمات عديدة في القانون الحالي ويجب فورا إنهائها بإعادة السلطات له".

وأتم "الوضع الحالي سيئ واللجنة الأوليمبية لا تدير الأمور بشكل صحيح، ويجب التعديل فورا".

وأقيمت يوم الأحد أولى جلسات لجنة الشباب والرياضة في البرلمان لمناقشة تعديلات مقترحة على القانون الحالي للرياضة، وشهدت خلافات حول الحاجة للتعديل. (طالع التفاصيل)

التعليقات