بالفيديو - أرسنال يعتلي عرش شمال لندن برباعية في توتنام

الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 18:09

كتب : محرر في الجول

أرسنال - توتنام

نجح أرسنال في تحقيق الانتصار في دربي شمال لندن بعد أن هزم جاره وضيفه توتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما بالجولة 14 كم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصل أرسنال إلى النقطة 30 ويصعد إلى المركز الرابع بدلا من توتنام، الذي له نفس الرصيد من النقاط لكنه هبط للخامس بفارق الأهداف فقط عن جاره.

ودخل أوناي إيمري التاريخ كونه ثالث مدرب يفوز بأول دربي أمام توتنام، بعد دون هاو وأرسين فينجر.

أرسنال بدأ المباراة ضاغطا بشدة على توتنام، الذي لم يخرج من مناطقه في محاولة لامتصاص حماس أصحاب الأرض.

وحصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، بعد أن لمس البلجيكي فيرتونخن الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وانبرى الجابوني أوباميانج لها ليحولها بنجاح داخل شباك توتنام.

وكاد أرسنال أن يضيف الهدف الثاني عبر النيجيري إيووبي، لكن الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنام تألق لينقذ فريقه.

واستمر ضغط أرسنال في محاولة مضاعفة النتيجة، ورد الضيوف بمحاولتين للكوري سون الذي سبب إزعاجا كبيرا لأرسنال لكن الألماني لينو تألق ببراعة في رد فرصتيه.

وفي الدقيقة 30 نجح توتنام أخيرا في تعديل النتيجة بعد أن أرسل إيركسين كرة عرضية من ضربة حرة، حولها إيريك داير برأسه داخل شباك لينو الذي لم يتمكن من إيقاف الكرة.

ثم عاد سون ليزيد متاعب أرسنال بعد أن حصل على ضربة جزاء جدلية في الدقيقة 33، نجح هاري كين في تحويلها إلى شباك لينو بنجاح.

وكاد أرسنال أن يسجل التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد رأسية من موستافي لكن لوريس بمساعدة العارضة أنقذا توتنام.

الشوط الثاني دخله أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال بتغييرين، إذ دفع بأليكساندر لاكازيت وآرون رامسي بدلا من ميختاريان وإيووبي.

وتحقق لإيمري التعادل في الدقيقة 56، بعد تمريرة طولية من بيليرين مهدها رامسي إلى أوباميانج الذي سدد مباشرة في الشباك بشكل رائع.

وكاد أرسنال أن يضيف هدفا ثالثا بعد كرة طائشة داخل منطقة الجزاء، سددها سوكراتيس لكن ديلي ألي أنقذها من على خط المرمى.

وهدأت وتيرة المباراة بعض الشيء، إلا أن خطأ من بيليرين كاد أن يكلف أرسنال هدفا عن طريق سون، لكن لينو تدخل وأنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 75 استطاع أرسنال أن يحصد التقدم مجددا عن طريق لاكازيت، الذي سدد كرة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء حولت اتجاهها بعد أن اصطدمت بإيريك داير لتسكن شباك لوريس.

ثم عاد أرسنال ليضاعف تقدمه في الدقيقة 77، بعد أن مرر أوباميانج بينية للوكاس توريرا الذي انفرد وسدد بيمناه في شباك لوريس مسجلا رابع أهداف المدفعجية.

واستفاق بوتيتشينو أخيرا ليجري تغييراته الثلاثة بدخول هاري وينكس وداني روز ولوكاس مورا، بدلا من ديلي ألي وسون وبين ديفيز، لكنها كانت متأخرة كثيرا.

وتعرض فيرتونخن للطرد في الدقيقة 85 بعد تدخل عنيف مع الفرنسي أليكساندر لاكازيت، ليقضي على أي محاولة لفريقه في تحقيق الأفضلية خلال ما تبقى من المباراة.

شاهد أهداف المباراة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك