فريق أيرلندي يدعي وفاة أحد لاعبيه لتأجيل مباراة

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 16:30

كتب : هشام إسماعيل

باليبراك الأيرلندي

الكذب يستسهله البعض، لكن عواقبه وخيمة بالتأكيد، هذا ما حدث مع فريق باليبراك الأيرلندي الذي ينافس في دوري الهواة، بعد أن أدعى مسؤولوه وفاة أحد لاعبيه لتأجيل مباراة.

يوم السبت الماضي، كان من المقرر أن يواجه باليبراك، فريق أركلو تاون، لكن الأول أعلن عن وفاة أحد لاعبيه، وهو الإسباني فيرناندو نونو لا فوينتي في حادث سير.

وتعاطفا مع الحادث التراجيدي الذي مر به باليبراك، وقفت جميع أندية دوري لانيستر، دقيقة في جميع المباريات حدادًا على وفاة لا فوينتي.

وأصدر النادي بيانًا يوم الثلاثاء قال فيه "نمى إلى وعينا كإدارة ولاعبين وجهاز فني، حدوث خطأ من أحد أفراد الجهاز الإداري والذي أذاع خبرا غير صحيح، وعقدنا اجتماعا وتم تجريد هذا الشخص من مسؤولياته".

وأضاف "النادي اتصل بفيرناندو واللاعب تقبل اعتذارنا عما حدث، الأمر مرفوض والخطأ الذي حدث لا يعبر عنا، وجاء من شخص لديه خبرة أكثر من أي شخص آخر في النادي".

ومن ناحية أخرى، فإن فيرناندو نونو لا فوينتني، الذي أعلن عن وفاته، لم ينزعج بشكل كبير من الأخبار، فهو لم ير سوى الجانب الكوميدي منها فقط.

وقال اللاعب في تصريحات لراديو RTE "كنت في منزلي بعد أن أنهيت عملي، ألعب بلايستيشن، وفجأة تلقيت اتصالا من العمل يقولون لي أنني أصبحت مشهورا، ثم بدأوا في إرسال لي الأخبار والمقالات التي تتحدث عن الأمر، وهكذا عرفت أنني مُت".

وتابع "يوم السبت طردوني من جروب واتساب، وقالوا لي ربما ستقرأ شيئا على تويتر يقول أنك تعرضت لحادث، ظننت أن الأمر سيكون مجرد كسر أو شيء من هذا القبيل".

وأضاف "الأمر خطير وجاد من ناحيتهم، لكنني أراه كوميديا لأنني لست ميتا ولم يتعرض أي شخص للإيذاء، بعد أن عرفت قمت بالاتصال بوالدتي ولم تكن تعرف شيئا عن الأمر".

وقال ديفيد موران رئيس الدوري لصحيفة أيريش تايمز "بدأنا في حل اللغز يوم الاثنين الماضي، عندما حاولنا الاتصال بأسرة اللاعب لنرى ما يمكن أن نفعله لمساعدتهم، لكن النادي قال لنا أن الجثة عادت لإسبانيا بالفعل!".

وأضاف "لا يمكنك أن تفعل شيء كهذا لتأجيل مباراة كرة قدم، اللاعبون في جميع المباريات الأخرى ارتدوا شارات سوداء، والكل وقف دقيقة حدادا على اللاعب".

التعليقات