بالصور - ضحية جديدة.. قطار الزمالك يدهس الجونة بثلاثية ويغرد بالصدارة

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 21:58

كتب : أحمد العريان

الزمالك - الجونة

واصل الزمالك انتصاراته وفاز على الجونة، ليواصل بالتبعية تصدره للدوري المصري بعد فوز هو السادس على التوالي في بطولة الدوري، والثامن على التوالي في كل البطولات.

فاز الزمالك على الجونة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري المصري.

ثلث ساعة مرت من اللقاء بدون خطورة بين الفريقين. حتى ظهر أحمد مجدي من صفوف الجونة في الدقيقة الـ24 وأطلق تصويبة قوية، تصدى لها محمود عبد الرحيم "جنش" بشكل ضعيف وارتطمت الكرة بالعارضة، ليتصدى لها مرة أخرى.

ربع ساعة بيضاء

أدرك الزمالك خطورة الجونة، وبدأ من هنا السيطرة على مجريات الأمور.

الخطورة الأولى كانت في الدقيقة الـ31 بعد تمريرة من كابونجو كاسونجو إلى كهربا، لكن كهربا المنفرد بالمرمى صوب بعيدا عن المرمى بشكل غريب.

وانطلق عبد الله جمعة بالكرة في الدقيقة الـ40، ثم سدد بيمناه بجانب المرمى، وأيضا تصويبة أخرى لإبراهيم حسن في الدقيقة الـ42 لكن بعيدة عن المرمى.

والفرصة الأخطر في اللقاء كانت في الدقيقة الـ44. تمريرة رائعة من فرجاني ساسي إلى كابونجو كاسونجو، لكن المهاجم الكونغولي سدد ضعيفة في يد الحارس عمر رضوان.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك شوط المباراة الثاني بشكل أفضل، فسجل فرجاني ساسي الهدف الأول في الدقيقة الـ47. انطلق عبد الله جمعة على الجهة اليسرى وأرسل عرضية متقنة، قابلها فرجاني ساسي بلمسة واحدة في المرمى. هدف هو الأول للنجم التونسي مع الزمالك، والـ300 في بطولة الدوري هذا الموسم.

وكاد الزمالك يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة الـ53 بعد عرضية من كابونجو كاسونجو، مرت من الكل وقابلها أوباما بلمسة واحدة فوق المرمى.

رد الجونة

بدأ الجونة يدخل أجواء اللقاء بهدف تحقيق التعادل. مخالفة نفذها أحمد الشناوي في الدقيقة الـ54، مرت من الجميع لكن قابلها محمود عبد الرحيم "جنش" وحولها إلى ركنية.

الفرصة الأخطر للجونة كانت في الدقيقة الـ62. تمريرة رائعة في العمق إلى شيكاتارا، لكن جنش خرج سريعا وأنقذ الكرة.

10 دقائق مجنونة

بداية من الدقيقة الـ67 أحذت المباراة منحنى آخر مجنون بين الفريقين، أدى في النهاية لقتل المباراة تماما.

شارك عمر السعيد في الدقيقة الـ63 بدلا من كابونجو كاسونجو، وفور دخوله أهدر كرة سهلة من داخل منطقة الجزاء في الشباك الجانبية. في المقابل شارك محمد عبد الجواد بدلا من فادي فريد في صفوف الجونة بقرار من هشام زكريا.

وفي الدقيقة الـ67 انطلق كهربا على الجهة اليسرى، قبل أن يرسل عرضية أرضية مرت من الجميع، وقابلها عمر السعيد في المرمى الخالي مسجلا أولى أهدافه بقميص الزمالك، قبل أن يرفض الاحتفال بالهدف احتراما للجونة الذي حمل قميصه من قبل.

لم يكتف الزمالك بذلك، فأضاف كهربا هدفا ثالثا في الدقيقة الـ70 بعد بينية ساقطة من إبراهيم حسن إلى كهربا الذي انفرد بالمرمى، وسدد الكرة بجانب عمر رضوان، مسجلا الهدف الثالث لفريقه، والرابع له في آخر ثلاث مباريات مع الفريق والسادس في بطولة الدوري هذا الموسم.

وحاول الجونة تقليص الفارق، فتحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة الـ73 احتسبها إبراهيم نور الدين بعد عرقلة من محمد عبد السلام لأحمد مجدي.

وهنا ظهر جنش ليكون بين المتألقين، فتصدى لركلة جزاء أحمد مجدي ويحافظ على نظافة شباكه.

10 دقائق هادئة

اضطر كريستيان جروس لإشراك محمود عبد العزيز بدلا من طارق حامد في الدقيقة الـ78 بعد إصابة الأخير في العضلة الضامة.

وفي الدقيقة الـ80 شارك مصطفى فتحي بدلا من كهربا لمنحه مزيد من الدقائق. في المقابل شارك جدو في صفوف الجونة بدلا من محمد نادي.

وكاد مصطفى فتحي يستغل مشارتكه بتسجيل هدف رابع في الدقيقة الـ83، انطلاقة رائعة من حمدي النقاز ثم عرضية، قابلها مصطفى فتحي بتصويبة مباشرة بيسراه، لكن عمر رضوان تألق وحولها إلى ركنية.

واحتسب الحكم ثلاثة دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، لكنها لم تشهد الجديد، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

فوز الزمالك رفع رصيده للنقطة الـ32 محافظا على صدارة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الجونة عند النقطة الـ16 في المركز الـ12.

اقرأ أيضا

كاف يعلن عن قائمة الزمالك الإفريقية.. غياب حسن وعبد السلام وقيد أحداد ضمن 26 لاعبا

في الجول يكشف – بعد الرحيل عن وايتكابس.. موقف مفاوضات الأهلي مع غزال

قائمة الأهلي – غياب أزارو ومؤمن.. وظهور باسم وماهر والشيخ ضد المقاولون

رئيس العين يدعم حسين الشحات ضد الانتقادات مشددا: 2021 بعيدة جدا حتى يرحل

جيجز: يجب الإبقاء على مورينيو مع يونايتد

التعليقات
قد ينال إعجابك