اتحاد الكرة: لن نطبق تقنية الفيديو سواء الموسم الجاري أو المقبل.. الأمر مستحيل

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 11:15

كتب : FilGoal

مراجعة تقنية الفيديو - الأهلي - الترجي

كشف أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن تطبيق تقنية الفيديو في مباريات الدوري المصري أمر مستحيل.

وكانت انتشرت تقارير الفترة الماضية عن محاولات لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري في يناير المقبل أو مع بداية الموسم المقبل على الأكثر.

وقال شوبير عبر قناة أون سبورت "لن نطبق تقنية الفيديو سواء الموسم الجاري أو المقبل، لأننا نلعب 9 مباريات كل جولة بينما الملاعب المهيئة لتطبيقها 4 فقط مثل القوات المسلحة وبتروسبورت والقاهرة".

وأضاف "كما أن التكلفة المادية باهظة جدا وعدد الحكام لدينا لا يسمح كلنا رأينا في نهائي إفريقيا أن التجربة فشلت فشلا ذريعا".

وتابع شوبير "لا يمكن تطبيق الفيديو في الدور الثاني سننهي الموسم الجاري في أغسطس وسنبدأ الموسم الجديد في سبتمبر، متى نشتري الأدوات وندرب الحكام عليها؟ الأمر ليس صعبا بل مستحيلا".

وكان قد تم استخدام تقنية الفيديو لأول مرة بدوري أبطال إفريقيا في مباراة النهائي بين الأهلي والترجي.

وأوضح أحمد شوبير "أمنيتي دوري منتظم وتغيير لائحة المسابقات فما حدث في مباراة الزمالك والداخلية ليس مقبولا، تغريم أي ناد 20 أو 40 ألف جنيه بات لا يمثل شيئا بل تساوي مكافأة لاعب في مباراة".

وشدد "كل من يخرج عن النص من إداري أو مدير فني أو أي شخص لابد أن يتعرض للعقوبة مثلما يعاقب اللاعب بعد طرده أو حصوله على عدد من الإنذارات، ومن يصرح بعد المباراة بأي مساس بأي عنصر من عناصر اللعبة حتى المنافس فليعلم عقوبته مسبقا".

وأتم شوبير تصريحاته "إذا أعدنا الانضباط للملاعب ستتحسن منظومة الكرة بشكل غير عادي".

التعليقات