بالفيديو – فورمولا 1 – هاميلتون يصبح المتسابق الأكثر فوزا بجائزة أبو ظبي الكبرى

الأحد، 25 نوفمبر 2018 - 17:42

كتب : إسلام مجدي

لويس هاميلتون

أنهى لويس هاميلتون السائق البريطاني لمرسيدس عام 2018 بأفضل طريقة ممكنة بعد الفوز بسباق الجائزة الكبرى في أبو ظبي يوم الأحد.

ويعد هذا هو الانتصار الـ11 لهاميلتون في سباقات الجائزة الكبرى هذا العام، وسيطر المتسابق البريطاني على السباق باستراتيجية متميزة للغاية فلم يكن ندا مباشرا مع بدايات السباق، لكن مع مرور الوقت خلال السباق تصدره.

واحتل سيباستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثاني، فيما تراجع فالتري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس إلى المركز الخامس بعدما كان متصدرا للسباق خاصة في اللفة الـ14.

وجاء ماكس فيرستابين سائق ريد بول في المركز الثالث فيما حل السائق الأسترالي دانييل ريكاردو زميله في نفس الفريق المركز الرابع.

وشهد السباق في بدايته حادثة خطيرة للغاية بعد تصادم نيكو هولكينبرج سائق رينو مع رومان جروجان سائق هاس، وسقطت السيارة رأسا على عقب في اللفة الأولى.

وأصبح هاميلتون هو أكثر المتسابقين الفائزين بجائزة أبو ظبي الكبرى، إذ أنه فاز يوم الأحد للمرة الرابعة من أصل 10 مرات أقيمت فيها المسابقة منذ عام 2009. كما أن مرسيدس هي أكثر المصنعين الفائزين باللقب برصيد 5 مرات. متخطيا سيباستيان فيتيل الذي فاز بها 3 مرات.

وكان هاميلتون قد فاز هذا العام بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، وذلك بعد انتهاء سباق جائزة المكسيك الكبرى الذي فاز به ماكس فيرستابين سائق ريد بول. (طالع التفاصيل)

واقترب هاميلتون كثير من رقم مايكل شوماخر أسطورة سباقات فورمولا 1، بعد أن حصد 5 ألقاب، فيما حصد شوماخر 7 ألقاب.

وتساوى هاميلتون مع أسطورة السباقات خوان مانويل فانيجو، فيما تخطى منافسه سيباستيان فيتل الذي حصل على 4 ألقاب.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك