اسكواش - مصر تضمن لقب هونج كونج للرجال.. ورنيم الوليلي تواصل صحوتها

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 14:01

كتب : محمد سمير

محمد الشوربجي

ضمنت مصر لقب منافسات الرجال لبطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش بعد تأهل الثنائي محمد الشوربجي وعلي فرج للنهائي، كما واصلت رنيم الوليلي صحوتها وتأهلت بمنافسات السيدات.

وتغلب محمد الشوربجي في قبل النهائي على زميله طارق مؤمن بثلاثة أشواط نظيفة (11-9، 11-5، 11-6) ليواصل حملة الدفاع عن لقبه.

وتكرارا لنهائي العام الماضي، تأهل علي فرج بعد الفوز على الألماني سيمون روزنر بثلاثة أشواط نظيفة (11-9، 11-5، 11-6).

ويسعى محمد الشوربجي لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز بألقاب 2014 و2015 و2017، من أجل معادلة رقم عمرو شبانة المصري الأكثر تتويجا باللقب برصيد أربع مرات.

أما علي فرج ففي النهائي الثاني على التوالي يسعى هذه المرة لحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبذلك رفعت مصر رصيدها إلى 11 لقبا على مستوى الرجال واللقب الخامس على التوالي.

أما بمنافسات السيدات فواصلت رنيم الوليلي صحوتها بالفوز على زميلتها في وادي دجلة نوران جوهر بثلاثة أشواط مقابل شوطين (13-10، 10-12، 11-8، 9-11، 11-7) في مباراة استمرت لمدة 66 دقيقة.

وتلاقي رنيم الوليلي النيوزلاندية جويل كينج في المباراة النهائية غدا الأحد في محاولة لحصد لقب البطولة لأول مرة بعد الخسارة في ثلاث نهائيات سابقة.

وكانت رنيم الوليلي قد حصلت على وصافة النسخة الماضية بعد الخسارة أمام نور الشربيني، كما خسرت لقبي 2011 و2013 أمام الماليزية نيكول دافيد.

وضمنت رنيم الوليلي صدارة التصنيف العالمي للسيدات بداية من 1 ديسمبر بعد سيطرة من نور الشربيني استمرت 31 شهرا.

وتواصل رنيم الوليلي بذلك صحوتها هذا الموسم بالوصول للنهائي الرابع على التوالي بعد الفوز ببطولتي الصين المفتوحة وأمريكا المفتوحة وخسارة لقب نيتسويت المفتوحة.

وبذلك تضمن مصر الحصول على اللقب الثالث بمنافسات السيدات في تاريخ البطولة بعد فوز نوران جوهر ونور الشربيني بأخر لقبين على الترتيب.

وتنطلق مباريات النهائي غدا بمواجهة السيدات في التاسعة والنصف من صباح الأحد ويليها مباشرة مواجهة نهائي الرجال.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك