قمة إسبانيا.. كوستا يسعى لكسر الصيام التهديفي وعقدة هز شباك برشلونة

السبت، 24 نوفمبر 2018 - 12:16

كتب : محمد سمير

دييجو كوستا

يسعى دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد كسر صيامه التهديفي مساء اليوم السبت في قمة إسبانيا بين فريقه ونظيره برشلونة.

ويستضيف أتليتكو مدريد فريق برشلونة في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة 13 من الدوري الإسباني.

بخلاف أن المواجهة قوية بين الفريقين، إلا أن المباراة الحالية تتسم بالندية والإثارة المنتظرة إذا أن برشلونة يتصدرب بـ 24 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن أتليتكو مدريد.

ويعاني دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد من هبوط في المستوى هذا الموسم رغم البداية النارية.

بدأ كوستا الموسم الحالي بانطلاقة قوية إذ سجل هدفين في فوز أتليتكو مدريد بالسوبر الأوروبي بنتيجة 4-2 على الغريم ريال مدريد.

بعد ذلك عانى دييجو كوستا من عدم قدرته على التسجيل في أول أربع مباريات بالدوري الإسباني.

لكن مع انطلاق دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا سجل كوستا هدفا في فوز أتليتكو مدريد 2-1 على موناكو بالمباراة الافتتاحية في 18 سبتمبر، ومن وقتها فشل كوستا في تسجيل أي أهداف في سبع مباريات خاضها.

لتكون حصيلة كوستا هذا الموسم مع فريق أتليتكو مدريد هي 13 مباراة وتسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين، والفشل في تسجيل أي هدف بالدوري الإسباني.

وغاب كوستا لثلاث مباريات عن فريقه بالدوري الإسباني بسبب تأثره بالإصابة.

برشلونة:

الصيام التهديفي هذا الموسم ليس المشكلة الأبرز لدييجو كوستا هذا الموسم قبل المواجهة المرتقبة، إذ يعاني اللاعب من الفشل في هز شباك برشلونة طوال مسيرته.

يلعب كوستا مباراته رقم 11 أمام برشلونة وفشل مهاجم أتليتكو مدريد في هز شباك الفريق الكتالوني أو على أقل تقدير الفوز مع فريقه.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثامنة لكوستا بقميص أتليتكو مدريد أمام برشلونة، إذ خاض مباراتين بقميص بلد الوليد بموسم 2009 - 2010، وانتهيا بخسارتين 0-3 و0-4، ومباراة واحدة بقميص رايو فاليكانو عام 2012 وانتهت بفوز برشلونة بسباعية نظيفة.

أما مع أتليتكو مدريد فخاض دييجو كوستا سبع مباريات أمام برشلونة بثلاث بطولات مختلفة بالسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وكالعادة فشل كوستا في هز شباك الفريق الكتالوني أو تحقيق الفوز عليه، إذ تعادل في خمس مباريات وخسر فريقه في مباراتين.

بينما على الجهة الأخرى فيتفوق لويس سواريز مهاجم برشلونة بهز شباك أتليتكو مدريد في 7 مناسبات بالإضافة لصناعة 3 أهداف أخرى.

مع تألق سواريز أمام أتليتكو مدريد، ما التشكيل الأمثل لبرشلونة قبل قمة إسبانيا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك