مورينيو ينتقد لاعبيه: أطفال مدللون يفتقدون الشخصية.. جيلنا أكثر رجولة

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 18:24

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو

انتقد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، سلوك الجيل الحالي من اللاعبين الشبان، واعتبرهم مفتقدين للنضج الذي يسمح لهم بالتنافس.

مورينيو حل ضيفا على محطة "يونيفيسيون" الإسبانية في برنامج يقدّمه خريستو ستويتشكوف، وناقش شخصية اللاعبين الشبان، ضاربا المثل برباعي مانشستر يونايتد: أنطوني مارسيال، لوك شاو، جيسي لينجارد، ماركوس راشفورد.

وقال مورينيو: "إنهم يفتقدون إلى النضج في أرض الملعب، هؤلاء النجوم الصغار.. انظر فقط إلى وضعك وإلى وضعي.. أنا لم أكن لاعبا، هذا جلي، ولكن عندما أذكر النضج، فإنني أقصد على المستوى الشخصي. كنا أكثر رجولة منهم، كنا أكثر نضجا، كنا أكثر استعدادا لخوض غمار الحياة، كما لم نكن محميين إلى هذه الدرجة".

مضيفا: "في الإنجليزية يطلقون عليهم الفتية المدللين، أطفالنا مدللين أكثر مما قام آباءنا معنا، نحن أكثر نضجا، كنا أكثر استعدادا. أما الشبان الآن فهم يعيشون حياة مختلفة على المستوى الاجتماعي مقارنة بنا".

وواصل: "اليوم يحاط اللاعبون ببيئة من الأشخاص الذين يوفرون لهم الحماية بشكل مبالغ، يعطونهم اهتمام زائد، والكثير من الأعذار، هناك دائما عذر لكل شيء".

مختتما: "على سبيل المثال، الفتى الشاب لوك شاو، إنه الظهير الأيسر لمنتخب إنجلترا، وصل قبلي بعامين، لم يعرف كيف عليه أن يتنافس. يمتلك قدرات عظيمة، ولكنه لم يعرف كيفية المنافسة، نحن نتحدث هنا عن لوك شاو، (أنطوني) مارسيال، (جيسي) لينجارد، (ماركوس) راشفورد، جميعهم شبان بقدرات كبيرة، ولكن في النهاية يفتقدون إلى الشخصية اللازمة والدماء الحامية والعدوان الطبيعي الذي امتلكته أنت".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك