الأهلي أمام الوصل.. لأن "الاعتراف بالفشل" يحتاج إلى رد فعل

الخميس، 22 نوفمبر 2018 - 00:55

كتب : FilGoal

الأهلي و الوصل

"خسارة اللقب الإفريقي في المباراة النهائية إخفاق، لابد أن نعترف بالفشل، لا يوجد حل سوى الفوز على الوصل لإرضاء الجماهير".

هكذا أعلن باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي بكل وضوح. الاعتراف بالفشل يحتاج إلى رد فعل لاستعادة الثقة قبل استعادة الانتصارات.

الأهلي يحل ضيفا على الوصل يوم الخميس في إياب دور الـ16 من كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية) بعد التعادل ذهابا 2-2 في ملعب برج العرب.

خسارة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أثارت جدلا واسعا من جانب الجماهير حول مدى مقدرة لاعبي الفريق الأول على قيادة الأحمر إلى البطولات.

الخروج من الكبوة

ولذلك أكد كارتيرون "يجب علينا إقناع الجماهير أن الأهلي فريق جيد يمكنه المنافسة والخروج من هذه الكبوة".

الكثير من الأحداث مر بها النادي منذ النهائي الإفريقي.

مجلس الإدارة عقد عدة اجتماعات مع كارتيرون ومحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، ومحمد فضل مدير التعاقدات، وحسام غالي المنسق العام لقطاع الكرة، وعدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات.

وأسفر اجتماعه عن عدة قرارات أبرزها: توجيه الشكر إلى لجنة الكرة وتعيين هيثم عرابي عضوا في لجنة التعاقدات، وتولي سيد عبد الحفيظ مسؤولية هيكلة قطاع الكرة.

وبالتأكيد مواجهة الوصل ستُشكل ملامح الفترة المقبلة في الأهلي ونتائجها على المدى القريب أو البعيد، وستجيب عن عدة أسئلة يطرحها الجمهور بشأن مستقبل فريقه.

"مواجهة الوصل مهمة جدا، وظهر كارتيرون مشدودا بالتدريبات.. لقد انفعل المدرب الفرنسي على اللاعبين في التدريبات وظهر غاضبا قبل مواجهة الوصل مما يوضح أهمية المباراة".

هكذا كشف خالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، ليوضح كم الضغوطات الملقاة على عاتق المدرب ولاعبيه.

وأضاف "بعد مباراة الترجي اهتزت ثقة اللاعبين بأنفسهم والجمهور بات قلقا على مستوى الفريق، ولكن لطالما مر الأهلي بمواقف عديدة ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا وستكون مباراة الوصل نقطة تحول لاستعادة الثقة فهي مباراة مهمة ببطولة مهمة ماديا ومعنويا ننافس بها أندية كبيرة في الوطن العربي".

وأضاف "لابد أن يدرك اللاعبون أهمية مباراة الوصل لاستعادة الثقة قبل سلسلة مضغوطة من المباريات في الدوري والكأس والنسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا".

وبرر المدرب الفرنسي عصبيته على لاعبيه، قائلا: "إنهم يتقبلون انفعالي وكلماتي الحادة، لابد من التحدث بصرامة لأنه يتبقى على اللقاء ساعات قليلة فقط؛ من أجل رفع درجات التركيز ووضعهم على الطريق الصحيح لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة مهمة أمام الوصل".

وأضاف "تنتظرنا مباريات عديدة في الدوري وأتمنى أن تكون مباراة الوصل مجرد بداية لاستعادة سلسلة الانتصارات".

دماء جديدة وتغلب على الغيابات

ربما تُشكل مواجهة الوصل فرصة للعديد من اللاعبين للحصول على فرصة للمشاركة في ظل كثرة الغيابات. فرصة ستعني فتح الباب أمام مزيد من الفرص أو استبعاد من الحسابات.

الأهلي يغيب عن صفوفه أحمد فتحي وعمرو السولية ومحمد هاني ومحمد نجيب وعلي معلول للإصابة فيما تم اسبعاد مؤمن زكريا رفقة أحمد حمدي وميدو جابر.

"هناك غيابات ولكن لقاء الوصل سيكون فرصة أيضا للدفع بعناصر أخرى ودم جديد ودافع لهم لإثبات أنفسهم وإرضاء الجهاز الفني وإرضائي بشكل شخصي".

هكذا يوضح كارتيرون للاعبين أنها مباراة مفترق الطرق، وأن عليهم إرضاءه شخصيا للحصول على فرص في قادم المباريات. وربما كريم وليد "نيدفيد" وأكرم توفيق من بين هؤلاء في ظل النقص بمركز الظهير الأيمن.

يقول نيدفيد: "اللعب في الأهلي مختلف عن أي ناد آخر، هناك صعوبات وضغوط عديدة ومطالبة بالمنافسة على البطولات".

وأضاف "حزين على حزن الجماهير بعد خسارة اللقب إفريقيا، فهي بطولة كبيرة، ولا أجد ما أقوله لمواساة الجماهير، ولكن نعدهم بالظهور بصورة مختلفة ورد فعل قوي في الفترة القادمة لإسعادهم".

وأشار إلى "بالطبع فكرت في الإعارة ولكن في الوقت الحالي النادي يحتاج أولاده لذا لا يمكن التصريح بأنني أبحث عن فرصتي".

"مباراة الوصل مصيرية وأعتبرها ببطولتين سواء البطولة العربية أو الدوري" هكذا يؤكد خالد الدرندلي.

اختر تشكيل الأهلي أمام الوصل.

اقرأ أيضا

كريم حافظ: لا أمانع الانتقال إلى الأهلي في حالة واحدة

طاهر محمد طاهر: ذهبت لاختبارات المقاولون مرتديا قميص الأهلي

مصدر في المصري لـ في الجول: مصير الجهاز الفني يتحدد الخميس

نيدفيد: لن أتخلى عن الأهلي "يحتاج أولاده بهذه الفترة"

كارتيرون: أعترف بالفشل.. وهذا سبب انفعالي على اللاعبين بالإمارات

رابطة الدوري الإنجليزي ترفض مقترح الاتحاد بتقليل عدد الأجانب

التعليقات