وداعا أونيل وكين.. أيرلندا تبدأ مجددا البحث عن مدرب

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 17:23

كتب : إسلام محمود

أونيل - روي كين

تنحى مارتن أونيل مدرب أيرلندا عن منصبه بعد خمس سنوات في إدارة الفريق بعد اجتماع مع جون ديلاني رئيس اتحاد الكرة الأيرلندي اتفق الطرفان بعده على الانفصال.

جون ديلاني رئيس اتحاد الكرة في أيرلندا أعلن الخبر وقال في بيان نشرته شبكة سكاي سبورتس: "أشكر مارتن وروي والطاقم الفني للتأثير الذي أحدثوه على مدار 5 سنوات"

أيرلندا تمر بسلسلة من النتائج المخيبة ولم تستطع تحقيق أي فوز في 2018 وتوجب إحداث تغيير والتضحية بمارتن أونيل وطاقمه وعلى رأسه روي كين أسطورة الكرة الأيرلندية ومانشستر يونايتد.

"لقد كانت هناك الكثير من النقاط المضيئة في مسيرة أونيل مع أيرلندا أهمها يورو 2016 في فرنسا والذي سيظل فترة طويلة في ذاكرة كل المشجعين الأيرلنديين"

أيرلندا لم تفز في أي مباراة عام 2018، خسرت أمام الدنمارك في ملحق الوصول لكأس العالم بهزيمة نكراء على أرضها بنتيجة 5-1 كما هبطت للمستوى الثالث بدوري الأمم الأوروبية بعد تذيلها المجموعة الرابعة في المستوى الثاني برصيد نقطتين من 4 مباريات دون أي فوز.

مارتن أونيل تحدث بعد التعادل سلبا مع الدنمارك يوم الاثنين وقال: "لا يزال لدي الحماس لتدريب أيرلندا لكنني سأتحدث مع جون ثم نرى ما سيحدث"

"أتحدث معه بعد المباريات، اعتقد أننا سنستقل نفس الطائرة للعودة لأيرلندا، إذا لم أفعل ذلك على متن الطائرة فسنتحدث خلال أيام مثلما اعتدنا"

أيرلندا لم تسجل أي هدف في آخر 4 مباريات، وفي شهر أكتوبر اندلعت مشكلة في معسكر الفريق بين لاعب وسط بورنموث هاري أرتر والمدرب المساعد روي كين، الأجواء لم تكن الأفضل.

الوصول لدور الـ16 في يورو 2016 كان الحدث الأبرز في مسيرة المدرب صاحب الـ66 عاما مع أيرلندا، هزيمة إيطاليا في دور المجموعات وهزيمة لألمانيا في مشوار الوصول لليورو.

وفي 55 مباراة أدارها أونيل فاز في 19 وتعادل في 20 وخسر 16 مرة بنسبة فوز 34% فقط.

مايك ماكارثي مدرب أيرلندا وولفرهامبتون الإنجليزي السابق يتصدر سباق الترشيحات لخلافة أونيل والعودة لقيادة منتخب بلاده.

.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك