شوبير: مصر غير جاهزة لتطبيق الـ VAR.. رأينا عواقب تسرع الكاف

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 - 00:00

كتب : FilGoal

حكم الفيديو

نفى أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ما تردد من أنباء بشأن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري.

وصرح شوبير عبر برنامجه (ملعب أون سبورت): "ما تردد في هذا الشأن غير صحيح، الفيفا لم يمنح مصر أي موافقة على تطبيق هذه التقنية".

وأضاف: "معدات تقنية الفيديو لم تصل إلى مصر من الأساس، ولسنا جاهزين لتطبيقها في الفترة الحالية".

وألمح عضو اتحاد الكرة: "الكل رأى ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونتائج تسرع الاتحاد الإفريقي في تطبيقها بلقاء الأهلي والترجي".

وأثارت التقنية جدلا شديدا بسبب لجوء الحكم الجزائري مهدي عبيد إليها مرتين محتسبا ركلتي جزاء ساهمت في فوز الأهلي ذهابا 3-1 في برج العرب، مما أثار اعتراضات شديدة لمسؤولي الترجي قبل نجاح فريقهم في الرد إيابا بنتيجة 3-0 في العودة.

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن اللجنة صارت في مرحلة "التطبيق النظري" لتقنية حكم الفيديو، مشددا أن تطبيقه الموسم الجاري ليس أمرا محسوما.

وكشف عبد الفتاح لـFilGoal.com: "نطبق الأمر نظريا مع الحكام، ونحضر محاضرات دولية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي (كاف)".

وأضاف "ننتظر موافقة الفيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB لتطبيق الـVAR في الدوري المصري".

وأكمل عبد الفتاح "لا نستطيع تحديد إذا كان سيطبق الموسم الجاري أو المقبل، خاصة في ظل انتظارنا للموافقتين".

اقرأ - تحقيق في الجول – حكم الفيديو.. بداية قد تتأخر وبرتوكول محدد بـ4 قواعد

تقنية الفيديو تراجع قرارات حكم الساحة وذلك باستخدام الفيديو وتواصل مباشر عبر السماعات، وتمت كتابة قوانين حكم الفيديو في قواعد اللعبة بواسطة مجلس الاتحاد الدولي بعد تجربة التقنية منذ الإعلان عن بدئها في عام 2016 في كارديف، وتتدخل في 4 حالات فقط، الأهداف وركلات الترجيح من عدمها والبطاقات الحمراء المباشرة والخطأ في هوية لاعب.

اقرأ أيضا

وليد صلاح الدين يكشف لـ في الجول سبب اجتماعه بـ عبد الحفيظ في الأهلي

طبيب الأهلي يوضح لـ في الجول تطورات إصابة رامي ربيعة

بالفيديو – المرابطون يصنعون التاريخ.. موريتانيا إلى أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخهم

عبد الفتاح لـ في الجول: ننتظر موافقة الفيفا على الـVAR.. لا نستطيع حسم تطبيقه هذا الموسم

التعليقات