بالفيديو - إنجلترا تقلب الطاولة على كرواتيا وإسبانيا بلكمة واحدة وتتأهل إلى المربع الذهبي

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 18:01

كتب : FilGoal

هاري كين - إنجلترا - كرواتيا

حجزت إنجلترا مقعدها في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بانتصارها على ضيفتها كرواتيا بهدفين مقابل هدف واحد، على ملعب ويمبلي، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية - المستوى الأول.

هذا الانتصار أرسل كرواتيا بالتبعية إلى المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، بحلولها أخيرة في المجموعة، بينما حرم إسبانيا من التأهل لنصف النهائي، وهي التي احتاجت تعادل إنجلترا وكرواتيا لحجز مقعدها.

كرواتيا باغتت إنجلترا في الدقيقة 57، بهدف عن طريق أندري كراماريتش الذي تلاعب بالمدافعين الإنجليز وأطلق تسديدة اصطدمت بـ إيريك داير وعرفت طريقها نحو شباك جوردان بيكفورد.

جاريث ساوثجيت لجأ إلى دكة بدلائه، فأقحم جيسي لينجارد بدلا من فابيان ديلف، وجناح مانشستر يونايتد قدّم له المكافأة في الدقيقة 78 وأدرك التعادل في متابعة لتسديدة هاري كين التي تصدى لها الحارس.

قبل أن ينفجر ملعب ويمبلي في الدقيقة 85، بهدف ثانٍ عن طريق القائد هاري كين، الذي سجّل بعد صيام 7 مباريات دولية عن التسجيل بقميص الأسود الثلاثة، إذ يرجع هدفه الأخير إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 أمام كولومبيا.

إنجلترا رفعت رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 4 نقاط، خلف إسبانيا صاحبة الـ6 نقاط.

المنتخب الإنجليزي بات ثاني المتأهلين إلى نصف النهائي بعد البرتغال التي صعدت عن المجموعة الثالثة أمس السبت، في انتظار منافسات نصف النهائي والنهائي التي ستقام على أرض الأخيرة بشهر يوليو من العام المقبل.

إنجلترا ستنتظر هوية المتأهلين الآخرين، بين بلجيكا أو سويسرا، وفرنسا أو هولندا، ليتم إجراء قرعة نصف النهائي يوم 3 ديسمبر المقبل.

التعليقات