داليتش: لا نسعى للانتقام من إسبانيا

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 13:57

كتب : FilGoal

كالينيتش كرواتيا

قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا إنه لا يواجه إسبانيا يوم الخميس في دوري أمم أوروبا بهدف الثأر وإنما يأمل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي.

وصرح داليتش وصيف مونديال 2018 مع كرواتيا "في إلتشي، كرواتيا كانت رائعة في أول 20 دقيقة لكن فشلت في ترجمة الفرص إلى أهداف. الآن، لا نسعى للثأر، لكن فوزا مهما. إذا فزنا، نستطيع تحديد متصدر المجموعة أمام إنجلترا في ويمبلي، ويا لها من مباراة ستكون، مثل نصف نهائي كأس العالم".

وتستضيف كرواتيا فريق لاروخا وإن لم تفز ينتهي أملها في التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أمم أوروبا موسم 2018-2019.

وخسرت كرواتيا لقاء الذهاب في ملعب إسبانيا بنتيجة 6-صفر وتعادلت في أرضها مع إنجلترا بدون أهداف لتتذيل المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري أمم أوروبا.

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 6 نقاط تليها إنجلترا برصيد 4 نقاط.

وواصل داليتش البالغ عمره 52 عاما "إسبانيا لم تعد تركز على الاستحواذ، بل سرعة التحركات المباشرة، وعلينا الحذر، كانوا رائعين أمامنا وعلينا احترام ذلك".

واتفق لوكا مودريتش قائد الفريق والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأفضل لاعب في المونديال الأخير.

وصرح لاعب وسط ريال مدريد "كالعادة، نتمتع بروح جماعية جيدة عشية مباراة صعبة. لا نفكر في الثأر، ستكون مباراة جديدة تماما، أمام جمهورنا، وكرواتيا عليها أن تكون صبورة وحكيمة، الالتزام بأسلوبنا حتى النهاية. سنقدم أقصى ما لدينا، وخلفنا تشجيع الجمهور في المدرجات، وأعتقد بإمكاننا تحقيق نتيجة إيجابية. في سبتمبر، كنا فارغين على المستويين النفسي والبدني، وهذا طبيعي في كرة القدم. رغم هذا، نحن الآن في حال أفضل، وعلينا إظهار ذلك في الميدان".

وأتم مودريتش البالغ عمره 33 عاما "اللعب لكرواتيا هو الدافع الأقوى لنا، بغض النظر عن البطولة أو المنافس. إسبانيا لديها مجموعة رائعة من اللاعبين، ومدربهم الجديد (لويس إنريكي) جلب طاقة جديدة وخلق فريق متوازن يعلم ما يفعل. رغم ذلك، لسنا خائفين، ونستطيع الفوز".

التعليقات