شوكر: الـVAR ظلم كرواتيا في نهائي المونديال.. وأتمنى منتخب إسباني أهدأ من مباراة السداسية

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 21:20

كتب : زكي السعيد

دافور شوكر

استرجع دافور شوكر أسطورة كرة القدم الكرواتية ورئيس الاتحاد الكرواتي، ذكريات مغامرة بلاده المثيرة في الصيف الماضي على أرض روسيا، والحلول ثانيا في منافسات كأس العالم 2018.

شوكر تحدّث إلى صحيفة "ماركا" الإسبانية على هامش مواجهة كرواتيا أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، وأفصح عن كثير من مشاعره وذكرياته.

مهاجم ريال مدريد وأرسنال السابق اختص مواجهة ثمن النهائي أمام الدنمارك بكثير من الحديث: "كلما استيقظت وبدأت التفكير في كأس العالم، أتذكر مباراة الدنمارك، كانت مباراة انفجارية، أهدرنا ركلة جزاء، وكنا قد تلقينا هدفا في بداية المواجهة، واجهنا كل العقبات الممكنة، وتجاوزناها. أعلم كيف تسير الأمور في غرفة خلع الملابس وأدرك نظرات اللاعبين، عرفت أننا سنحقق شيئا كبيرا، وأننا سنفوز. لقد عشت تلك الأجواء في 1998، كنت هادئا قبل مباراة إنجلترا، تنبأت بالفوز عطفا على اتحاد المجموعة".

قبل أن يلقي باللوم في خسارة النهائي على تقنية حكم الفيديو المساعد: "من المهم أن نستوضح كيف يمكن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، لقد اعترض الكروات على احتساب الهدف الأول. التكنولوجيا تساعدك في البداية، ولكنها تقتلك لاحقا. يجب أن تجرى محادثات بين الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لاستقرار على كيفية تطبيقه. التقنية تفشل في بعض البلدان وهذا غير عادل. وبصفتي لاعب كرة سابق أقول: لا يمكنكم أن تقتلوا كرة القدم باستخدام تقنية الفيديو 4 أو 5 مرات في الدقائق الأخيرة".

ويأمل شوكر ألا يتعرّض منتخبه لهزيمة كارثية جديدة أمام إسبانيا مثل التي تجرعها ذهابا في مدينة إلتشي بـ6 أهداف مقابل لا شيء: "الهزيمة كانت مؤلمة، لدي احترام كبير لـ إسبانيا، إنها وطني الثاني، ومن حسن الحظ أن روسيا جنّبتنا مواجهتهم. أعرف أن مباراة إلتشي لن تتكرر، أتمنى أن يكون الإسبان أكثر هدوءا".

واختتم موجها إشادة كبيرة لمواطنه لوكا مودريتش المتوج بجائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم: "نعم توقعت فوز مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم لما حققه مع ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، لا أريد أن أجادل، ولكني أحب إخبار الأطفال أن الأمر لا يتمحور حول الفوز فقط في هذه الحياة، يمكنك أن تفوز عبر الحلول رابعا أو حتى خامسا. مودريتش يسير وخلفه 5 ملايين شخص من دولة صغيرة، ومن الجيد أن ميسي ورونالدو لم يفوزا. أتمنى أن يظفر بالكرة الذهبية أيضا، أنا فخور به".

اقرأ أيضا:

بيراميدز لـ في الجول: الأهلي والزمالك لم يطلبا ضم أي لاعب مننا.. وسندعم صفوفنا

ميدو يوجه رسالة لـ وليد سليمان عبر في الجول: أتفهم غضبك.. ولكنك أرحت أجيري

رؤوف خليف لـ في الجول: الأهلي لم يحضر إلى رادس أمام الترجي.. وصلاح سيكرر فوزه بالأفضل في إفريقيا

حازم إمام يوجه رسالة لـ وليد سليمان عبر في الجول: راجع نفسك

عبد الغني يجيب لـ في الجول: هل يحق لـ الزمالك توثيق عقد كهربا حاليا

التعليقات