بانينكا: راموس يعيد إحياء ركلة 76.. هدف سيلتا كان أنيقا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 20:46

كتب : FilGoal

سيرخيو راموس - أنطونين بانينكا

20 يونيو 1976، ملعب ريد ستار في العاصمة اليوغوسلافية بلجراد، أنطونين بانينكا يتقدّم لتسديد ركلة جزاء ترجيحية حاسمة في مواجهة الحارس الألماني الأسطوري سيب ماير، في نهائي كأس الأمم الأوروبية.

ألمانيا الغربية حاملة اللقب، وضعت آمالها على ماير حتى يتصدى للركلة، بعد أن أهدر أولي هونيس ركلة الماكينات الرابعة، وجعل تشيكوسلوفاكيا على بعد ركلة واحدة من الكأس.

بانينكا يتقدّم، ولا يمكن أن نقول بأنه سدّد فعليا، بل جمّد وجه قدمه مباشرة أسفل الكرة، لتخرج بشكل بالوني غير مستقيمة، وتستقر بشكل غريب في شباك ماير.. تشيكوسلوفاكيا بطلة لـ يورو 76، وكرة القدم تعرف نوعا جديدا في تسديد ركلات الجزاء يُدعى "بانينكا"، على اسم مخترعها.

مؤخرا، أعاد سيرخيو راموس قائد ريال مدريد تقديم الركلة، ونفذها بشكل متكرر في تسديده لركلات الجزاء، آخرها في مواجهة سيلتا فيجو بالجولة 12 من الدوري الإسباني قبل أيام.

صحيفة "أس" الإسبانية تحدّثت إلى بانينكا عن خليفته في تسديد الركلات، راموس، والرجل التشيكي أبدى إعجابه الشديد: "أعلم أن راموس ينفّذ ركلات الجزاء على طريقتي، الجميع يردد ذلك".

مضيفا: "هذا يحيي ذكرى بلجراد 1976 من جديد، أنا ممتن جدا لهذا، يا لها من ذكريات".

وواصل: "أنا فخور بقدرة راموس على تطوير مذاق لتسديد ركلات الجزاء بهذه الطريقة، كما يفعل العديد من اللاعبين الرائعين الآخرين. راموس دون شك أحد أفضل اللاعبين في العالم، إنها ليست المرة الأولى التي يستعمل فيها طريقة تسديدي، إنه يستعملها بانتظام، وأنا سعيد بذلك".

مختتما: "أذكر عندما سدد لأول مرة، لم تكن الركلة جميلة جدا، إلا أن الركلة أمام سيلتا كانت واحدة من أكثر الركلات أناقة على طريقة بانينكا من بين كل ما رأيتهم على الإطلاق، استمتعت بها كثيرا، كانت هدفا رائعا دون شك".

راموس نفّذ 5 ركلات جزاء هذا الموسم مع فريقه ريال مدريد، بنسبة نجاح 100%

التعليقات