اتحاد الكرة يقر بأحقية نبروه في 600 ألف دولار من سموحة بسبب بكري

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 17:01

كتب : عاطف شادي

عبد الله بكري

كشف مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن لجنة شؤون اللاعبين أقرت أحقية نادي نبروه في الحصول على مبلغ 600 ألف دولار من نادي سموح.

وأوضح عبد الغني أن المبلغ متعلق بصفقة انتقال عبد الله بكري من سموحة إلى الباطن السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال عبد الغني في تصريحات للصحفيين: "المبلغ يمثّل 30% من قيمة بيع بكري من سموحة للباطن السعودي، الصفقة التي بلغ إجماليا مليون و800 ألف دولار".

بكري الذي يلعب حاليا في نادي بيراميدز، انتقل من نادي نبروه المنتمي لمحافظة الدقهلية، إلى نادي سموحة السكندري في يوليو 2017، مع بند في عقده ينص على تحصل نبروه على 30% من مقابل انتقاله إلى أي نادٍ آخر لاحقا.

وكان فرج عامر رئيس نادي سموحة قد أخبر FilGoal.com قبل عدة أشهر أن نادي نبروه يستحق مبلغ 250 ألف دولار فقط من سموحة.

وبرر الأمر: "في البداية، استعار الباطن بكري مننا لمدة موسمين، نظير إعارة كل موسم 800 ألف دولار، ليصل المبلغ إلى 1.6 مليون دولار".

وأضاف: "هناك بند في عقدنا مع الباطن يعطي للنادي السعودي الحق في الحصول على اللاعب بشكل نهائي مقابل 250 ألف دولار إضافية يدفعها لنا الباطن، وهذا ما حدث بالفعل"

وواصل: "خاطبنا نبروه للحصول على نسبة الـ30% من الـ250 ألف دولار التي اشترى بها الباطن عبد الله بكري، لكنهم رفضوا وطالبوا بالحصول على نسبة من المبلغ كاملا، الـ1.6 مليون دولار + الـ250 ألف دولار"

مختتما: "لا يحق لنبروه سوى الحصول على نسبة من مبلغ البيع المقدر بـ250 ألف دولار".

أما أحمد المسيري رئيس نادي نبروه، فأخبر برنامج "ستاد الهدف" الإذاعي أن "فرج عامر رئيس نادي سموحة يتبع الطرق الخلفية في عملية بيع بكري لحرمان نادي نبروه من حقه في نسبة إعادة بيع اللاعب".

وأوضح "قمنا ببيع بكري لسموحة في الموسم الماضي مقابل 250 ألف جنيه، مع بند بأحقية نبروه في الحصول على 30% حال قيام سموحة بإعادة بيع اللاعب مرة أخرى".

وأضاف "سموحة أعار بكري لنادي الباطن مقابل 250 ألف دولار مع وجود بند في العقد يقضي بأحقية النادي السعودي في شراء اللاعب مقابل مليون و450 ألف دولار، وهو ما قام الفريق السعودي بتفعيله".

واستطرد "رئيس سموحة قام بالتفاوض مع النادي السعودي وتغيير عقود الصفقة بأن تكون قيمة الإعارة هى مليون و450 ألف دولار والبيع 250 ألف دولار، من أجل حرمان نادي نبروه من حقه الطبيعي في الصفقة".

وأردف "رئيس سموحة أرسل إلينا خطابا يؤكد حصولنا على 75 ألف دولار من بيع اللاعب وهو أمر مرفوض تماما، ولن نسكت على حقنا، سنواصل معه حتى النهاية ونملك كل المستندات التي تؤكد صحة موقفنا".

وواصل "عبد الله بكري وقع على العقود الجديدة والقديمة مع الباطن، وأبلغني بهذا الأمر وأكد على استعداده للإدلاء بشهادته أمام اتحاد الكرة أو اللجنة الأوليمبية لإثبات أحقية نبروه في نسبة البيع الحقيقية".

وأتم أحمد المسيري "قدمنا شكوى في القضية إلى اتحاد الكرة، وسنقوم باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إذا لم نحصل على حقنا".

في نهاية الأمر، حكم اتحاد الكرة بأحقية نبروه في مطالباته، لينتهي السجال الذي دام لعدة أشهر.

اقرأ أيضا:

منتخب مصر لـ في الجول: لا صحة لعقد جلسات استجواب مع صلاح

وكيل كهربا لـ في الجول: لم يوقع مع الأهلي.. وهذه الحالة الوحيدة لرحيله عن الزمالك

فتح الله من اتحاد الكرة بعد شكوى الزمالك لـ في الجول: انتظرت أشهر طويلة وأقدر النادي

بوجبا: عودتي إلى يونايتد كانت أفضل شعور على الإطلاق.. ولا يمكن أن يتغير

طارق يحيى لـ في الجول: التوقف فرصة للتعرف على لاعبي سموحة.. وسنعيد الفريق لمكانته

حوار - مارادونا.. العلاقة مع ميسي ولماذا لن يستمر سولاري طويلا ورحيل كريستيانو

التعليقات
قد ينال إعجابك