مبابي: علينا التطور قبل التفكير في الفوز بدوري الأبطال

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 09:36

كتب : FilGoal

مبابي - باريس سان جيرمان

يعتقد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أن فريقه لا يزال بعيدا عن مستوى المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الذي يطمح له النادي منذ سنوات.

كيليان مبابي

النادي : باريس سان جيرمان

وقال بطل كأس العالم الأخيرة مع فرنسا:"لم يتوقف النادي عن النضوج منذ قدوم المالكين الجدد، ونحن اللاعبون علينا التطور معا في الفريق قبل أن نفكر في الفوز بدوري أبطال أوروبا، هذه هي الخطوة الأخيرة".

وواصل مبابي البالغ عمره 19 عاما خلال حواره مع شبكة إي.إس.بي.إن الأمريكية "النادي يعي جيدا هذه الخطوات، وإذا قام كل بدوره، سيأتي الأمر طبيعيا. لكن، مع طموحنا، بالتأكيد دوري الأبطال سيصبح هدفنا في مرحلة ما".

ومنذ شراء مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي للنادي في 2011 بات حضور الفريق أقوى في دوري أبطال أوروبا لكنه لم يتخط أبدا الدور ربع النهائي في البطولة.

ويعول النادي على المجموعة الحالية من اللاعبين المميزين في صفوفه لتحقيق طموحه بالتتويج باللقب القاري الذي لم يحصل عليه من قبل.

وتحدث مبابي عن علاقته بزميله نيمار أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ "بدأنا نتحدث قبل انتقالي لباريس سان جيرمان، كان هناك وعلم أنني سآتي أيضا. سألني متى سأصل، وكيف. لم تكن أبدا علاقة سهلة، لأنني وهو لم نكن نتحدث الإنجليزية في البداية، ولم يكن يتكلم الفرنسية. الآن نتحدث، ومع التواصل يأتي الانتماء طبيعيا".

وانتقل اللاعبان إلى النادي الباريسي في 2017 وتوجا مع الفريق بكل الألقاب المحلية في الموسم الماضي.

ونيمار بات أغلى لاعب في التاريخ حين انتقل إلى النادي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو ويأتي مبابي خلفه مباشرة في قائمة الأثمن بعدما رحل عن موناكو مقابل 180 مليون يورو.

ويواجه سان جيرمان خطر الإقصاء المبكر من دوري الأبطال لأنه يحتل المركز الثالث في ترتيب مجموعته خلف نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي. وتتبقى له مباراتان أمام الأولى في ملعبه أمام ليفربول والثانية خارجه ضد ريد ستار الصربي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك