مارادونا: مورينيو الأفضل وجوارديولا لم يخترع تيكي-تاكا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 08:22

كتب : FilGoal

جوارديولا - مورينيو

يرى الأسطورة دييجو مارادونا مدرب فريق دورادوس المكسيكي أن جوزيه مورينيو قائد مانشستر يونايتد هو المدرب الأفضل في العالم وأن نجاحات بيب جوارديولا، نظيره في مانشستر سيتي، خلفها أسلوب خلقه الراحل يوان كرويف الهولندي.

وقال أيقونة الأرجنتين في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية:"بالنسبة لي، مورينيو هو الأفضل. قد أمنح بيب أحقية الاستفادة من الانطلاقة التي منحه إياها كرويف".

وواصل بطل العالم في 1986 "قلت في أكثر من مناسبة أن أسلوب تيكي-تاكا لم يخترعه جوارديولا. بل النحيل كرويف. في الوقت الحالي بيب قادر على اختيار أي لاعب في العالم يريده. بهذا تكون تيكي-تاكا أسهل".

ولعب جوارديولا تحت قيادة كرويف لاعب هولندا في السبعينات ومدرب برشلونة الأسبق وتأثر الأول بالأسلوب المقدس للنادي الكاتالوني والذي يعتمد على الهجوم الدائم والاستحواذ المستمر على الكرة وكثرة تمريرها.

وحقق جوارديولا نجاحات كبيرة كمدرب بدءا من برشلونة ثم بايرن ميونيخ ولا يقارعه أحد الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق مانشستر سيتي.

وتفوق بيب على مورينيو يوم الأحد الماضي حين فاز في الدربي على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1.

واستمر مارادونا الذي درب منتخب بلاده في مونديال 2010 وخرج من الدور ربع النهائي بالخسارة بنتيجة 4-صفر أمام ألمانيا "كمدرب أحتاج للتعلم كثيرا ولهذا السبب أعتقد أنني سأذهب إلى مانشستر ومورينيو لأسأله عن أشياء كثيرة. لأنه الأفضل دون شك".

ويرشح مارادونا فريق جوارديولا للحفاظ على لقبه في الدوري الإنجليزي قائلا:"نعم، يستطيعون التتويج باللقب. قبل أن أتحدث عن بيب، واضح أنه المدرب الذي يدير المباريات أفضل من كثير يعتقدون أنهم يعلمون ذلك ثم يخسرون 3-صفر".

اختر التشكيل الأنسب لقطبي مانشستر:

_ _

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك