تايمز: الاتحاد الإنجليزي يفكر في تحديد عدد الأجانب في الدوري بسبب "بريكست"

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 17:24

كتب : إسلام مجدي

بريكست

يفكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في تقليل عدد اللاعبين الأجانب المتواجدين في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 12 بدلا من 17 وتقريبا سيتأثر بذلك القرار 13 ناديا في المسابقة. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية.

وسيتم تقديم شكل للقرار ومناقشته مع الأندية لمحاولة مناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" وذلك لتعزيز عدد اللاعبين البريطانيين في الدوري حسب الصحيفة. الاتحاد الإنجليزي رفض التعليق كذلك لشبكة "رويترز" الإخبارية على الخبر.

وسيتفق الاتحاد الإنجليزي على منح توصية للكيان الحاكم المنوط بمنح تصاريح العمل في بريطانية للاعبين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك لمساعدة تطوير كرة القدم في إنجلترا، وسيحدث ذلك مع كل لاعب أجنبي يوقع عقدا مع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حالة فشل الأندية للتوصل لاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووقتها سيكون اللاعبون من داخل الاتحاد الأوروبي مجبرين على أن يكونوا متوافقين مع نفس الشروط التي تسري على اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على تصريح عمل.

وكانت تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية قد قالت يوم الإثنين :"هناك مشاكل لم تحل بعد مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا، خاصة مع اقترابنا من النهاية في المفاوضات للخروج".

وانتقد ماوريسيو بوكتينيو مدرب توتنام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولامه على فشل فريقه في ضم أي لاعب في سوق الانتقالات الأخيرة.

وصرح المدرب الأرجنتيني قائلا :"ما يحاول النادي فعله هو أمر شجاع للغاية".

وواصل "بناء مركز تدريب جديد، وبناء ستاد كلفنا تقريبا 1.7 مليار دولار، هذا أمر صحيح، لا تصدقوا مبلغ الـ400 مليون جنيه إسترليني، هذه هي الحقيقة، بعد ذلك خروج بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي، تسبب في زيادة التكلفة 30%، إنها دراما، أشعر بالأسف تجاه الشعب الإنجليزي".

وأشار تقرير تايمز إلى أن الاتحاد الإنجليزي يرى في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة كبيرة لزيادة عدد اللاعبين الإنجليزيين في الأندية الكبرى بإنجلترا.

وسيتأثر الأندية الكبرى في إنجلترا في حالة تغيير عدد اللاعبين، إذ أن أندية مانشستر سيتي وتوتنام لديهما 17 لاعبا أجنبيا لكل منهما، في حين أن تشيلسي وليفربول لديهما 15، وأرسنال 15 ومانشستر يونايتد 14.

التعليقات
قد ينال إعجابك