بالفيديو - شكرا إيجواين.. رونالدو وماندزوكيتش يكتبان انتصار يوفنتوس على ميلان بثنائية

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 23:45

كتب : أحمد العريان

رونالدو يحتفل بهدف يوفنتوس الثاني في ميلان

نعم أنه غادر يوفنتوس صوب ميلان، لكن جونزالو إيجواين كان مجددا صاحب الفضل في فوز السيدة العجوز على ميلان في "سان سيرو" بهدفين.

فاز يوفنتوس على مضيفه ميلان في ملعب "سان سيرو" بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي.

اختار ماكسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، البدء بالثلاثي القوي كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش العائد من الإصابة.

وفي المقابل، كانت جماهير ميلان في استقبال ليوناردو بونوتشي مدافع الفريق الذي عاد ليوفنتوس فريقه السابق هذا الموسم بلافتة كتب عليها "fونوتشي.. فقط سكيتينو أسوأ منك". وسكيتينو كان قبطان سفينة كوستا كونكورديا التي غرقت منذ أعوام في إيطاليا ومات فيها 32 وأنقذوا آلاف، لكن هذا القبطان هرب في قارب نجاة وترك السفينة بعدما لاحظ بداية غرق السفينة.

بداية متوازنة

بداية اللقاء كانت متوازنة بين الفريقين. انطلق باولو ديبالا في الدقيقة الثالثة ودخل منطقة الجزاء، لكن تدخل دفاع يوفنتوس وأبعد الكرة.

وأرسل سوسو كرة عرضية في الدقيقة السادسة، لكن دفاع يوفنتوس عاد وأبعد الكرة أيضا.

تقدم يوفنتوس

وفي الدقيقة الثامنة، تقدم يوفنتوس أخيرا بهدف أول بعد عرضية رائعة من أليكس ساندرو، قابلها ماريو ماندزوكيتش برأسية أروع في شباك جيانلويجي دوناروما.

وصل ميلان لمرمى يوفنتوس في الدقيقة الـ11 بمرتدة سريعة وصلت إلى هيجواين الذي انطلق من منتصف الملعب وأرسل عرضية أرضية من على حدود منطقة الجزاء لكن أبعدها دفاع يوفنتوس بنجاح.

ورد ماريو ماندزوكيتش بتصويبة رائعة في الدقيقة الـ12، لكنها مرت بعيدا عن دوناروما.

يوفنتوس استمر في الضغط، وسدد ديبالا كرة قوية في الدقيقة الـ33، اصطدمت في الدفاع وحولت اتجاهها، لكن دوناروما تصدى لها بصعوبة من على خط المرمى.

الـVAR

واحتسب الحكم ركلة جزاء لميلان في الدقيقة الـ39 بعد اللجوء لتقنية الـVAR ومشاهدة أن الكرة لمست يد مهدي بن عطية، لكن جونزالو إيجواين سدد الركلة في القائم، لتضيع فرصة التعادل، وينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني

سيطرة يوفنتوس تواصلت في الشوط الثاني، وسدد باولو ديبالا كرة ثابتة رائعة في الدقيقة الـ57، لكنها ارتدت من القائم.

وحاول جينارو جاتوزو التعويض، فلجأ إلى دكته وشارك باتريك كوتروني بدلا من سامو كاستييخو في الدقيقة الـ62.

وسدد هيجواين في الدقيقة الـ66، لكن تصويبته مرت أيضا بجانب القائم.

ووسط ضغط ميلان، كاد رونالدو يسجل الثاني ليوفنتوس في الدقيقة الـ68 من مرتدة سريعة انتهت بتصويبة خفيفة في يد الحارس.

سلسلة تبديلات

بدأت هنا سلسلة من التبديلات في صفوف الفريقين. شارك دييجو لاكزالت في الدقيقة الـ74 بدلا من هاكان تشالهان أوجلو بصفوف ميلان، وشارك أيضا فابيو بوريني بدلا من إيجنازيو أباتي.

في المقابل قرر ماكسيميليانو أليجري دخول سامي خضيرة بدلا من ميراليم بيانتش في الدقيقة الـ76، ثم دخل دوجلاس كوستا بدلا من باولو ديبالا في الدقيقة الـ79.

قتل المباراة

إلى هنا قتلت المباراة. جواو كانسيلو انطلق على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية، تصدى لها دوناروما، وتابعها كريستيانو رونالدو في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

طرد

هدف رونالدو الثاني أفقد جونزالو إيجواين أعصابه. وفي الدقيقة الـ81 أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجهه بسبب تدخل مع مهدي بن عطية، لكنه لم يرض بالقرار واعترض بشدة، ليقرر الحكم طرده من المباراة، ويخرج المهاجم الأرجنتيني باكيا.

وأخيرا، سدد جواو كانسيلو كرة قوية في الدقيقة الـ92، لكنها مرت فوق المرمى، لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل لا شيء.

فوز يوفنتوس رفع رصيده للنقطة الـ34 في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، فيما تجمد رصيد ميلان عند النقطة الـ21 متراجعا للمركز الخامس.

طالع أيضا

مورينيو يغرق في الموج الأزرق

بيتيس يُهين برشلونة أمام ميسي

الزيارة الأولى منذ 7 سنوات.. المصري يعود من القاهرة بتعادل مع دجلة

ثنائي الأهلي خارج قائمة المنتخب

مدرج في الجول - قدم اقتراحاتك لمجلس إدارة الأهلي بعد خسارة النهائي الإفريقي

التعليقات