تقرير: دراسة للاستعانة بتقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 14:45

كتب : محمد سمير

تقنية حكم الفيديو المساعد VAR

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الاستعانة بتقنية الفيديو VAR هذا الموسم بعد أخطاء الحكام، وخوفا من حدوث أخطاء قوية في الأدوار المتقدمة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في سبتمبر الماضي أن تقنية الفيديو سيتم تطبيقها بالبطولات القارية بداية من السوبر الأوروبي الصيف المقبل، وبدوري أبطال أوروبا من الموسم المقبل.

وقبل نهاية دور المجموعات، ووفقا لشبكة بي بي سي دفعت المخاوف من ارتكاب أخطاء بارزة في الأدوار الإقصائية ومع نجاح تقنية الفيديو في كأس العالم يتم التفكير في الاستفادة من تلك التقنية بأدوار متقدمة هذا الموسم.

وكان مانشستر سيتي قد احتسب له ركلة جزاء مساء أمس أمام شاختار دونيتسك وذلك بعد سقوط رحيم سترلينج لفقدانه توازنه دون أي تدخل.

ويعتقد التقرير أن هناك ثقة متزايدة داخل الاتحاد الأوروبي بوجود عدد كافي من الحكام المتدربين على استخدام تقنية الفيديو وهو ما يكفي لإدخالها بالمراحل الأخيرة من هذا الموسم.

وأوضح تقرير بي بي سي أن ذلك القرار يمكن الإعلان عنه في أوائل ديسمبر المقبل عند اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي.

وتنطلق الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بداية من 12 فبراير المقبل بينما تقام المباراة النهائية يوم 1 يونيو.

التعليقات