"بيقولك مقتل صحفي و88 حكم هربوا".. 6 خرافات قبل سوبر كلاسيكو بوكا جونيورز وريفر بليت

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 12:52

كتب : أحمد العريان

جماهير بوكا جونيورز وريفر بليت

نعم أنها بين أقوى دربيات العالم، ونعم أنها تصنف كالنهائي الأهم في تاريخ أمريكا الجنوبية ومباراة يقال أنك لابد الا تفوت فرصة حضورها لمرة واحدة في حياتك إن سنحت لك الفرصة، لكننا لن نرى تنانين في نهائي بوكا جونيورز وريفر بليت يوم السبت المقبل.

يلتقي الفريقان مساء السبت المقبل على ملعب "بومبونيرا" معقل البوكا في العاشرة مساء بتوقيت مصر. مباراة ننصح بمتابعتها، لكن وإن كنت تنتظر رؤية تنانين ومخلوقات أسطورية في الملعب فلا تتوقع ذلك كي لا يخيب أملك.

لأول مرة في التاريخ، سينتقل "سوبر كلاسيكو" الأرجنتين بين بوكا جونيورز وريفر بليت من كونه قمة محلية إلى قمة قارية. ليس هذا فحسب، فستكون المقابلة في نهائي كوبا ليبيرتادوريس. أمور تدعو كلها لانتظار مباراة قوية وجميلة، لفريقين يتميزان في الأساس بجماهير رائعة.

وما إن ضرب الفريقين موعدهما، حتى بدأت الشائعات تتسرب نحو عالمنا العربي، وبكثرة. :D

الشائعات التالية ليست على عهدتنا، إنما هي شائعات انتشرت على السوشيال ميديا في الأيام الأخيرة، يرصدها FilGoal.com ويوضح حقيقتها.

الشائعة الأولى.. 88 حكم

"بيقولك 88 حكم رفضوا تحكيم الماتش ده شفهيا و10 حكام رفضوها رسميا".

يقال أن 98 حكما رفضوا إدارة نهائي كوبا ليبيرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت خوفا على حياتهم.

اتحاد "كونميبول" المكون من 10 دول فقط، كله لا يضم 98 حكما دوليا. نحن نتحدث عن نهائي كوبا ليبيرتادورس، ثاني البطولات الكروية أهمية في أمريكا الجنوبية بعد كوبا أمريكا، وبالتالي لا مجال لمثل هذا الهراء.

حكم نهائي كوبا ليبيرتادوريس هو روبيرتو توبور الحكم التشيلي، وقد تم إسناد المهمة له بعد يومين فقط من نهاية نصف نهائي البطولة.

Image result for Roberto Tobar

_ _ _

الشائعة الثانية.. مقتل صحفي

"بيقولك صحفي اقترح لعب المباراة بدون جماهير، اتقتل بعدها بنص ساعة".

البقاء لله إن صح الأمر، لكن مقتل صحفي لهذا السبب كان ليصبح حديث العالم، على الأقل سيخرج الناديين بنعي للفقيد.

لا صحة مطلقا بطبيعة الحال لهذا الخبر، ولا صحة أساسا لأي تفكير في إقامة المباراة بدون جماهير. هذا الحل لا نسمعه خارج مصر أساسا.

هذا الأمر سيأخنا سريعا للنقطة التالية.

_ _ _

الشائعة الثالثة.. إقامة المباراة بدون جماهير

مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت بدون جماهير لن تختلف كثيرا عن دربي المحلة بين غزل المحلة وبلدية المحلة طالما أن المباراتين بدون جماهير، ولذلك فهذا الحل لم يطرح أصلا بطبيعة الحال.

"بيقولك رئيس الأرجنتين زعل جدا لما عرف إن النهائي هيكون بين بوكا وريفر وطلب تأجيل المباراة واتحاد أمريكا الجنوبية رفض، فأعلن حالة الطواريء في البلاد".

لا توجد حالة طواريء في الأرجنتين وإن كانت الإجراءات الأمنية ستكون مشددة بطبيعة الحال لأنه "بين أعنف دربيات العالم كما قلنا".

ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين خرج بتصريح وحيد بخصوص هذا اللقاء، قال فيه "لنري العالم أجمع أننا تغيرنا. لقد طلبت من وزير الأمن إيقاف قرار منع الجماهير الزائرة من الحضور والمطبق من 2013، وأن تحضر جماهير كل فريق زائر خلال نهائي كوبا ليبيرتادوريس".

لكن هذا القرار لن يطبق، وستلعب المباراة بدون حضور جماهير الفريق الزائر كما العادة. دانييلي أنجيليتشي رئيس بوكا جونيورز ورودولفو دونوفريو رئيس ريفر بليت اتفقا على خوض المباراة بدون الجماهير الزائرة.

وقال أنجيليتشي رئيس بوكا والمعروف أنه صديق مقرب من الرئيس الأرجنتيني "إنه مولع بكرة القدم ولذلك أراد حضور الجماهير الزائرة، لكن ذلك لن يحدث تفاديا لأي مشاكل أمنية قد تحدث".

إذن، لا حديث عن إقامة المباراة بدون جماهير، لكن فقط ستكون المباراة بدون الجماهير الزائرة مثلما هو الحال منذ 2013 في كل مباريات الفريقين.

أما بخصوص تأجيل المباراة بطلب من رئيس الأرجنتين، فتصريح رئيس بوكا جونيورز الوحيد عن هذا الأمر "لا أعرف ما يفعله اتحاد أمريكا الجنوبية، استيقظنا يوما فوجدنا ميعاد المباراة قد تغير وسنلعب يوم السبت بدلا من الأربعاء"

_ _ _

الشائعة الرابعة.. عطلة رسمية

وسيكون يوم 10 نوفمبر عطلة رسمية بالفعل في الأرجنتين، لكن ليس بمناسبة المباراة، لكن بمناسبة ميلاد خوسيه هيرنانديز الروائي الأرجنتيني، وهو طقس ديني لدى الأرجنتين.

_ _ _

الشائعة الخامسة.. التدريب الجنوني

انتشر فيديو لجماهير بوكا جونيور تشعل المدرجات بالأمس الأربعاء، ويقولون أنه مران الفريق استعدادا لمواجهة ريفر بليت.

التدريب في هذه الأجواء قبل نهائي بطولة قارية سيكون تصرف أخرق يخرج اللاعبين عن التركيز، وبالتأكيد هو ليس صحيح.

الفيديو المنتشر قديم، وليس لجماهير بوكا جونيورز أساسا، ولكن لجماهير فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني.

بوكا جونيور لا يتدرب على ملعب "لا بومبونيرا" الرئيسي، وصفحة بوكا جونيورز الرسمية تنشر صور مران الفريق يوميا في أجواء هادئة حفاظا على تركيز اللاعبين قبل المباراة.

الشائعة السادسة.. المدرجات لم تفتح بعد

ربما أن هذه المقولة قيلت من باب المزاح، لكن لكي يكون الجميع على علم، فأبواب ملعب "بومبنيرا" لم تفتح أبوابها منذ أمس الأربعاء للجماهير استعدادا للمباراة، ولن تفتح إلا يوم المباراة وقبل اللقاء بساعات قليلة. :)

_ _ _

استمتعوا بمباراة قوية وقوية جدا يوم السبت بين كبيري الأرجنتين وصاحبا أقوى جماهير في العالم ربما، لكن لا تتوقعوا أكثر من مباراة جميلة جماهيريا أولا وعلى أرض الملعب ثانيا.

لا تتوقعوا عنفا نتمنى ألا نراه بالتأكيد، ولا تتوقعوا حربا في المدرجات أو تنانين تهاجم اللاعبين. فقط مباراة كرة قدم جميلة.

اقرأ أيضا:

صامويل إيتو يكشف عن نصيحة لصلاح تتحقق الآن.. وحظوظ الكاميرون في أمم إفريقيا

بالفيديو - "لا أسمعكم أيها الكارهون".. مورينيو الاستثنائي يستفز جماهير يوفنتتوس

بالفيديو – رائعة رونالدو لا تكفي.. يونايتد يقتل يوفنتوس +90

سوبر كلاسيكو - مارادونا مَر من هنا.. "يد الإله" تهز الأرض تحت ساق المصوّر

متعب يوجه رسالة عبر في الجول لـ الأهلي: التوفيق حليفكم.. ستعودون من رادس بالكأس

ملامح مران الأهلي – مفاضلة بين محارب وميدو جابر.. الاهتمام بوسط الملعب وحيرة في الهجوم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك