نهائي إفريقيا - طه إسماعيل لـ في الجول: احذر الأهلي من الاستفزازات.. وهز الشباك يصعب مهمة الترجي

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 19:02

كتب : بسام أبوبكر

هدف الأهلي الثاني - عمرو السولية - الترجي

شدد طه إسماعيل المحاضر الدولي ونجم الأهلي السابق على ضرورة عدم انجراف لاعبي القلعة الحمراء وراء استفزازات الجماهير وقرارات التحكيم عندما يواجه الترجي.

أحداث كثيرة ومتلاحقة منذ أن أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي بفوز المارد الأحمر 3-1 في ملعب برج العرب.

الاتحاد الإفريقي يعاقب وليد أزارو بالإيقاف لمباراتين ويغيب أيضا عن الأهلي أحمد فتحي للإصابة.

والآن يفاضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة باتريس كارتيرون بين الثنائي صلاح محسن ومراون محسن لقيادة هجوم الفريق الأحمر أمام الترجي في إياب نهائي إفريقيا الجمعة المقبل في ملعب رادس.

وتوجه FilGoal.com لنجوم الأهلي السابقين لسؤالهم عن من يقود هجوم الفريق الأحمر أمام الترجي وكيفية تعويض غياب أحمد فتحي وطريقة اللعب المناسبة لهذه المباراة مع بعض التعليمات للاعبي القلعة الحمراء من أجل العودة بكأس إفريقيا.

وقال طه إسماعيل المحاضر الدولي ونجم الأهلي السابق لـFilGoal.com: "المباراة تشمل أكثر من جانب يجب الاهتمام به أولا العامل النفسي في اللقاء ثم الشق البدني وبعد ذلك الأمور الفنية فوق أرض الملعب".

وأضاف "لابد أن يتماسك لاعبو الأهلي ولا ينجرفون وراء الاستفزازات وقرارات التحكيم وعدم الاستماع للجماهير بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية لنهاية المباراة".

وأكمل "الطريقة الأنسب لهذه المباراة هي المعتادة في المواجهات السابقة ويجب عدم التفكير نهائيا في تغيير طريقة اللعب".

وتابع "المفاضلة بين صلاح محسن ومروان محسن ستستمر حتى اللحظات الأخيرة خاصة أن كل منهما يمتاز بشيء سوى الآخر، على سبيل المثال صلاح مميز بالسرعة ما سيمثل إرهاق على الدفاع التونسي، بينما مروان يمتلك خبرات كبيرة وسيكون محطة هجومية للأهلي".

واستمر في حديثه "أما عن غياب أحمد فتحي لا يعوضه سوى محمد هاني كما يعرف الجميع".

وأتم تصريحاته "الأهم هو الصبر والوصول لأبعد وقت في المباراة دون تلقي أهدافا مع الوضع في الاعتبار ضرورة تسجيل هدف يصعب من مهمة الترجي".

اقرأ أيضا:

أين يقع محمود علاء بين مدافعي الزمالك الهدافين عبر التاريخ

بيان رسمي – اتحاد الكرة يدعم الأهلي في مواجهة العقوبات الإفريقية

كهربا لـ في الجول: لم أقصد الإساءة لجهاز المنتخب باحتفالي.. وبلا طموح لا أستحق الزمالك

عامر حسين لـ في الجول: مباراة مصر وتونس "الأولمبي" في ستاد الإسكندرية بحضور 5 آلاف متفرج

كيف يفكر الأهلي في تعويض غياب أزارو أمام الترجي

اتحاد الكرة لـ في الجول: 50 ألف مشجع لمباراة مصر وتونس

التعليقات