خاص محمد إيهاب لـ في الجول: الذهب الأولمبي حلمي الأكبر.. واعتزالي "بعد تحقيق الحلم"

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 10:46

كتب : جهاد عرابي

محمد إيهاب

حقق محمد إيهاب ثلاث ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بمدينة عشق آباد بتركمنستان، ورغم ذلك مازال اللاعب يحلم بالذهب الأولمبي.

وكان الرباع المصري قد توج بثلاث ذهبيات بمنافسات بطولة العالم بالنسخة الماضية 2017 وعاد من جديد للفوز بثلاث ميداليات هذا العام ولكن ذهبية الخطف وبرونزية النتر وفضية المجموع.

وتعتبر النسخة الحالية من أقوى بطولات العالم بعد دمج عدد من الأوزان بالإضافة لعودة الدول الموقوفة بالنسخة الماضية.

وتواصل FilGoal.com مع البطل المصري عقب تتويجه بالثلاث ميداليات وتحطيمه للرقم العالمي بمنافسات الخطف.

وبسؤاله عن تحطيم الرقم العالمي قال إيهاب: "بالطبع شعور رائع بتحطيم رقم عالمي، ولكن وراء ذلك عمل كبير من جهات مختلفة".

وأضاف "لذلك أشكر المؤسسة العسكرية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد المصري لرفع الأثقال، الجميع يدعمني ويثق أننا نسير بخطى ثابتة، والحمد لله منذ 2014 وإنجازات دائما على المنصات تتحدث عن نفسها".

وعن كيفية التحضير للبطولة خاصة أنها الأصعب بعد دمج الأوزان أوضح إيهاب "اختلاف كبير بين التحضير لتلك البطولة وباقي المشاركات الأخرى، قمنا بمعسكر بأذربيجان لمدة 21 يوما للتعود على الأجواء وكان هناك تركيز كبير".

وبسؤاله عن رضاه من اختلاف النتيجة عن النسخة الماضية قال إيهاب: "الحمد لله وصلنا إلى 90% مما كنا نريده ونتمنى أن يكون القادم أفضل".

وبالمقارنة بين التدريبات والمنافسة قال إيهاب: "أرى أنني تدربت في ظروف أصعب من المنافسة نفسها، فالتدريب كان شاقا والضغوط كبيرة لكن الحمد لله بتكليل ذلك بالنجاح".

وتابع "الحمد لله إثبات وجودي في ظل وجود بطل الصين العالمي، والآن تركيزي على طوكيو".

وواصل إيهاب حديثه "الفارق بيني وبين المنافس الصيني كيلو جرام واحد فقط في المجموع لصالحه، وهذا سيكون الهدف حتى طوكيو... أسعى أن يجري هو خلفي لتقليل الفارق وليس العكس".

وعن التركيز على رفع وزن معين أو التفوق على المنافسين أوضح إيهاب "الهدف قبل المنافسة يكون على تحقيق رقم معين وبعد ذلك الميدالية تكون توفيق من الله، نبحث عن تحقيق الرقم أولا وذلك يساعد في تحقيق الميدالية".

وبالحديث عن طموحات محمد إيهاب بعد النجاح في بطولة العالم "يبقى حلمي الأكبر والحلم الأخير هو تحقيق ذهب أولمبي كما أتمنى تحقيق رقم أولمبي يسجل باسمي

وكشف البطل المصري عن مفاجأة قائلا: "إن شاء الله سيكون اعتزالي في طوكيو بعد تحقيق الحلم".

وأتم إيهاب تصريحاته بالحديث عن التكريم الذي ينتظره قائلا: "تكريمي الحقيقي كان فرحة الجماهير ورد فعلهم بعد التتويج، عقب كل بطولة يتم اجتزاء جزء من المكافآت وأتمنى بعد البطولة الحالية أن أحصل على ذلك من أجل التجهيز بصورة أكبر للهدف والحلم الكبير".

اقرأ أيضا

رسميا – أزارو يغيب عن موقعة رادس للإيقاف.. واستدعاء كارتيرون

يوسف لـ في الجول: نستغرب إيقاف أزارو.. لكن نثق تماما في مهاجمي الأهلي

لوائح الكاف توضح – لماذا لا يمكن لـ الأهلي الاستئناف على إيقاف أزارو

ماذا يفعل الأهلي في غياب أزارو.. نتائج متباينة

الثالث على التوالي.. الزمالك يقتل حرس الحدود +90

اختر تشكيل الأهلي في مواجهة الترجي عقب إيقاف أزارو

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك