"البوب" محمد إيهاب.. لا يأس مع الحياة حتى بعد فشل إجراءات التجنيس

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 17:13

كتب : محمد سمير

محمد ايهاب

"مفيش مستحيل مفيش مستحيل" كانت هذه هي الجملة التي يحفز بها محمد إيهاب نفسه طوال فترة تدريبه يومياً لتحفيز نفسه لتحقيق الإنجازات.

اتخذ محمد إيهاب كلماته من المقولة الشهيرة لمصطفى كامل الزعيم السياسي"لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس".

نجح محمد إيهاب في تحقيق ثلاث ميداليات متنوعة لصالح مصر بمنافسات تحت 81 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بمدينة عشق آباد لتركمنستان. (التفاصيل)

وكان محمد إيهاب في تحقيق ثلاث ميداليات متنوعة لصالح مصر بمنافسات تحت 81 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال ليسطر التاريخ كأول عربي وأفريقي يحقق ثلاث ذهبيات في بطولة عالم واحدة.

كما أصبح أول لاعب عربي وأفريقي يقف على منصة التتويج ببطولة العالم في أربع نسخ متتالية.

"عندما تؤمن بقدراتك وإنك تستطيع كتابة التاريخ وقتها سيكافئك الله من حيث لا تدري" كان ذلك أول تعليق للبطل المصري بعد التتويج ببرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وشدد وقتها أن طموحاته لن تتوقف باحثاً عن الذهب في بطولة العالم وأولمبياد طوكيو المقبلة.

ولد "البوب" - كما يحب أن يلقب - في 21 نوفمبر عام 1989 في القاهرة لعائلة تعشق رياضة رفع الأثقال حيث كان والده لاعبا دوليا قبل أن يعتزل اللعبة ويتجه للتحكيم دولياً.

بدأ حلم إيهاب في تحقيق الإنجازات منذ كان طفلاً بتشجيع دائم من والده وتمنى البطل المصري لو كان والده على قيد الحياة في الوقت الحالي ليشاركه فرحته.

لم يكن طريق إيهاب نحو العالمية مفروشاً بالورود بل واجه العديد من المصاعب حتى بلغت ذروتها ودفعه تفكيره إلى قبول فكرة التجنيس لدولة أخرى.

التجنيس:

عانى إيهاب من قلة الإمكانات لكن ذلك لم يعيقه عن حلمه حيث تدرب لفترة من 3 إلى 5 ساعات يومياً لتحقيق الإنجازات لكن خبر استبعاده من المنتخب المصري عام 2014 دفعه لقبول عرض التجنيس لقطر.

انضم بالفعل أربعة لاعبين مصريين إلى قطر في ذلك الوقت مما دفع إيهاب لتقديم أوراقه بعد عرض التجنيس القوي.

لكن تأخر إجراءات تجنيسه بالإضافة لدعوة منتخب مصر اللاعب دفعه لعودته مرة أخرى إلى إلغاء فكرة التجنيس من أجل تحقيق حلمه بعلم بلاده.

زاد إصرار اللاعب لتحقيق أحلامه ونجح بالفعل في تحقيق برونزية أولمبياد ريو 2016، وبعد أقل من عام ونصف العام حقق إيهاب ثلاث ذهبيات لمصر في بطولة العالم ليكلل مشوار 10 سنوات منذ بدايته الأولى التي تعود لعام 2007 بالبطولة العربية وحقق وقتها ثلاث ميداليات ذهبية أيضاً.

إنجازات محمد إيهاب:

11 ميداليات ببطولة العالم للكبار (4 ذهبيات - 5 فضيات - 2 برونزية)

1 ميدالية برونزية أولمبية

4 ميداليات ببطولة العالم للناشئين (1 فضية - 3 برونزية)

12 ميدالية ذهبية أفريقية

6 ميداليات ذهبية عربية

1 ميدالية ذهبية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

1 ميدالية دورة ألعاب البحر المتوسط

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك