هاني رمزي: لم نضم وليد سليمان لأننا نعرف مستواه.. ولا تكرروا خطأ الجزائر

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 23:55

كتب : FilGoal

وليد سليمان يحتفل بهدفه للأهلي في سطيف

فسّر هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر، سر استبعاد الثنائي وليد سليمان لاعب الأهلي، ومحمود علاء لاعب الزمالك، من قائمة المنتخب للتجمع الدولي المقبل.

المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر أعلن عن قائمة المحليين اليوم الأحد، ليكمل بها القائمة بعد أن أعلن المحترفين في وقت سابق، مع غياب مستمر لنجمي الأهلي والزمالك.

سليمان قاد الأهلي بكفاءة في مشوار ناجح بدوري أبطال إفريقيا –حتى اللحظة-، ومحمود علاء توّج مجهوداته الدفاعية مع الزمالك بمعدّل تهديفي غزير مكّنه من تصدر هدافي الدوري رغم مركزه.

هاني رمزي أجاب عن تلك التساؤلات في حديثه إلى محطة "أون سبورت" قائلا: "رأينا جميعا تألق وليد سليمان والبطولة الإفريقية الرائعة التي يقدمها، عدم انضمامه لا يقلل منه، بل هي مرحلة يمر بها المنتخب، ومن الوارد أن يتواجد وليد في مرحلة مقبلة".

مضيفا: "أي لاعب يتألق سيتواجد بكل تأكيد، ولكننا في حاجة إلى التعرف على مستوى بعض اللاعبين، لأننا نعرف مستوى وليد بالفعل".

وواصل إشادته بـ وليد سليمان: "وليد عنصر فعّل وممتاز ونشهد له بالتألق، وعدم انضمامه للمنتخب لا يعني استبعاده نهائيا. نختبر عناصر جديدة مثل طاهر محمد طاهر، نرغب في التعرف على متسواه الدولي من خلال المباراة الودية".

وأردف: "أيضا نعرف محمود علاء، كان معي في المنتخب الأولمبي ومنتخب المحليين، ولذا نرغب في اختبار عناصر جديدة".

كما شدد رمزي على ضرورة التعامل مع مواجهة تونس بجدية: "من المهم أن نتصدر المجموعة، هذا سيفيدنا في التصنيف".

وعلّق على إمكانية استبعاد محمد صلاح من المواجهة الودية أمام الإمارات العربية المتحدة: "لم نتطرق لمشاركة صلاح حتى اليوم، سينضم إلى المعسكر بشكل طبيعي يوم 12 مثل بقية اللاعبين، أما مشاركته أمام الإمارات فلم نتطرق لها".

وأفاد أن عمرو السولية نال أحقية الانضمام للمنتخب خصوصا بعد مستواه المميز في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا: "السولية كان من أوائل اللاعبين الذين اخترناهم، ولكن الإصابته أبعدته. قدّم مباراة مميزة أمام الترجي، ودعّم من وجوده في المنتخب".

واختتم معلقا على مواجهة الأهلي والترجي: "لا نريد أن نكرر خطأ الجزائر، علاقتنا بتونس قوية ولا نريد تحويل الأمر لقضية رأي عام خارج إطارها الكروي".

مصر تستقبل تونس على ملعب برج العرب يوم 16 نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، قبل أن يحل ضيفا على الإمارات يوم 20 نوفمبر.

اختر التشكيل المثالي لمنتخب مصر في مواجهة تونس

اقرأ أيضا:

بريزنتيشن ترد في 6 نقاط على "خطاب الهدايا الخاصة لحكم لقاء الأهلي والترجي"

ميدو لـ في الجول: عدم ضم محمود علاء ووليد سليمان للمنتخب فضيحة

قبل المواجهة الـ 17.. ماذا يفعل الزمالك أمام طارق العشري "الخصم الصعب"

رسميا – الفيفا ينذر الزمالك مرة أخيرة قبل خصم 6 نقاط بسبب موندومو

الكاف يؤجل قرعتي دوري الأبطال والكونفدرالية.. ويوضح السبب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك