حصاد الجولة الثامنة من الدوري السعودي - الأهلي يلحق بـ النصر الخسارة الأولى.. والهلال يستغل الموقف

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 17:26

كتب : عمر أشرف

الأهلي ضد النصر

فاز الأهلي على نظيره النصر وألحق بـ كارينيو أول هزيمة، والهلال يستغل الموقف ويتصدر الدوري. في حين أن نادي أحد حقق الفوز الأول في دوري كاس الأمير محمد بن سلمان.

فماذا حدث في الجولة الثامنة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان؟

الفتح والفيحاء

استطاع روني فيرنانديز لاعب الفيحاء وهداف الدوري الموسم الماضي أن يخطف الثلاث نقاط من ملعب الفتح في أخر ثواني المباراة، لتنتهي بنتيجة 2-1 ويفوز البرتقالي بأول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد سلافوليوب موسلين بعد تعادل أمام النصر في الجولة الماضية.

ليحقق الفيحاء النقطة السابعة في المركز الثاني عشر، ويتجمد رصيد الفتح عند النقطة التاسعة في المركز التاسع.

الفيصلي والاتفاق

ألحق الفيصلي بالاتفاق أول هزيمة هذا الموسم وذلك بعد تسجيله خماسية في شباك فارس الدهناء.

سجل للفيصلي البرازيلي روجيرو كوتينيو هدفين وهدف لكلا من دييجو كالديرون وحمدان الشمراني وأنتي بوليتش.

ظهر الاتفاق في غير مستواه المعهود ومع غياب حارسه المتألق الجزائري رايس مبولحي للإصابة بكدمة في الركبة، ولعب بديله عبد الله البحري ولكن لم يظهر بالمستوى المطلوب وسكنت شباكه 5 أهداف

الباطن والحزم

حقق الباطن الفوز الأول تحت قياده مدربه المؤقت يوسف الغدير بعد إقالة البلجيكي فرانك فركاوتيرن، وفاز على الحزم بهدف وحيد سجله رائد الغامدي

حاول الباطن الخروج من دوامة النتائج السلبية التي لحقته مؤخرا والتي جعلته يعاني في المركز الثالث عشر.

قبل أن يسجل الغامدي للباطن عانى الفريق في تسجيل هدف مبكر، وقد ظهرت لقطة كوميدية تؤكد مدى معاناة الفريق السماوي في تسجيل الهدف، فكانت الكرة ترفض الدخول لمرمى الحزم بطريقة غريبة.

الوحدة والشباب

نجح الشباب بأن يلحق بالوحدة أول هزيمة له في الدوري وفاز عليه بهدف لهتان باهبري ليتساوى الفريقان برصيد 15 نقطة في المركز الرابع والخامس تواليا.

حاول فرسان مكة التعادل ولكن فريق الشباب كان مسيطر على معظم مجريات اللقاء، وقد نجح محمد عواد حارس مرمى الوحدة في الدفاع عن مرمى الفريق والتصدي لناصر الشمراني في أكثر من فرصة.

ظهر خالد البلطان رئيس الشباب في حوار مطول مع مراسل قنوات دوري بلس بعد المباراة ودائما معروف على رئيس الشباب بتصريحات المثيرة للجدل، وقد دخل في مناقشة صغيرة مع رئيس نادي الوحدة ووضح له أن نادي الشباب له الشعبية الأكبر في الرياض عن فريق الوحدة.

وقد صرح حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة مسبقا بأن النادي له الشعبية الأكبر في مكة وفي الرياض أكبر من نادي الشباب وهذا ما جعل رئيس الشباب يرد ويرفض هذه المقولة من رئيس الوحدة

الاتحاد والرائد

أصبحت علامات الاستفهام على أداء الاتحاد ولاعبيه معتادة وليست بالمفاجأة، وذلك بعدما خسر العميد للمرة السادسة هذا الموسم وهذه المرة كانت أمام الرائد الذي ينجح في تسجيل الفوز الثاني له في الدوري منذ بدايته

ظهر الاتحاد كالعادة بأداء باهت وغير مرض لجماهير العميد التي كانت تطمح لمحو سلسلة الأداء الباهت والنتائج المخيبة للآمال حتى مع وجود مدربهم سلافين بيليتش لتنتهي المباراة 2-1

وقد صرح التشيلي كارلوس فيلانويفا محترف لاعب الاتحاد "لا أعرف ما الذي يحصل، اللاعبون لا يقصروا في التدريبات ويريدون مصالحة الجماهير ولكن يظهر عكس ذلك في الملعب، وأتمنى شخصيا الظهور بشكل أفضل لأنني غير راض عن مستواه"

"

وقد صب الجمهور الاتحادي غضبهم على الفريق بأن ليس لديهم روح وإصرار على الفوز، وأيضا هاجموا رئيس النادي نواف المقيرن لعدم دعمه الفريق بالصفقات التي كانوا يأملونها.

أراء جمهور الاتحاد بعد خسارتهم أمام الرائد

أحد والتعاون

وأخيرا نجح أحد في تحقيق الفوز الأول له في الدوري بهدف للاعبه سامي كسار في مرمى التعاون الذي فاز بخماسية في مرمى الباطن في الجولة الماضية، ولكن مفاجآت دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تظهر في جولة تلو الأخرى.

لعب أحد مباراة قوية وأضاع أكثر من فرصة، ونجح حارس التعاون كاسيو دوس أنغوس في التصدي لعدة كرات من محمد الضؤ وريبامار لاعبي أحد لتنتهي المباراة بهدف وحيد دون رد.

القادسية والهلال

خطف الهلال نقاط مباراته أمام القادسية ونجح في تسجيل ثنائية عن طريق سالم الدوسري ومحمد كنو، جعلته في صدارة ترتيب الدوري وله لقاء مؤجل أمام الاتفاق (سيلعب يوم الثلاثاء القادم).

ظهر الهلال كالعادة بشكل قوي وإصرار على إنهاء المباراة مبكرا وقد نجح بالفعل وسجل الانتصار السابع تواليا بدون أي تعادل أو خسارة.

النصر والأهلي

في قمة الجولة وصدام "بابلو جويدي" مدرب الأهلي ضد دانيل كارينيو مدرب النصر، نجح جويدي في الفوز وإلحاق النصر بأول هزيمة وإشعال فتيل صدام الجماهير النصراوية ضد كارينيو.

بدأ كارينيو اللقاء بإبقاء أحمد موسى على مقاعد البدلاء وهذا التغيير أثار حفيظة جماهير العالمي الذين كانوا يتمنون وجود النيجيري من بداية اللقاء ليضغط أكثر على دفاع الأهلي مع وجود المهاجم عبد الرزاق حمد لله وصانع الألعاب جوليان دي باولا.

ولعب بثلاثة في خط الوسط على عكس المباريات السابقة والتي لعب فيها بإثنين فقط.

على الجانب الأخر بدأ جويدي بدجانيني تفاريس في الهجوم ومعه اللاعب الشاب عبد الرحمن غريب

وتواجد السومة على مقاعد البدلاء لاستغلاله في الوقت المناسب "من وجهة نظر جويدي" وخصوصا مع شعور اللاعب بآلام في التدريب الأخير قبل المباراة.

استمر اللقاء سلبيا في النتيجة حتى الدقيقة 74 مع نزول عمر السومة بديلا لعبد الله السعيد.

بعد دقيقة واحدة سجل الراقي الهدف عن طريق السومة من تعاون رائع مع تفاريس، ومع الدقيقة 94 من اللقاء نجح السومة في الحصول على ركلة جزاء سددها تفاريس بنجاح في مرمى وليد عبد الله حارس النصر.

ليخرج السومة بعد ضربة الجزاء لشعوره ببعض الآلام بعد أن أتم مهمته بامتياز.

ليصعد الأهلي إلى المركز الثاني وبفارق الأهداف عن النصر الثالث.

وقد تباينت أراء الجمهور النصراوي بعد المباراة بين مطالبين بإقالة المدرب والإبقاء عليه للتركيز في الجولات القادمة.

شاهد أراء جمهور النصر بعد مباراة الأهلي..

هدف الجولة

مما لا شك فيه بأن هدف لاعب الرائد عبد الله الشامخ الأفضل في الجولة الثامنة ويمكن أن ينافس بعد ذلك في قائمة أفضل أهداف الدوري حتى الآن، والذي سجله في شباك الاتحاد لتزيد أوجاع العميد هذا الموسم.

ترتيب الجولة

بعد انتهاء 8 جولات من الدوري، انفض اشتباك الهلال والنصر على صدارة الدوري، أصبح الزعيم الهلالي في صدارة الدوري وحيدا بـ7 انتصارات متتالية ويتبقى له مباراة مؤجلة.

بعد خسارة النصر أمام الأهلي تنازل عن الصدارة وأيضا الوصافة، حيث صعد الراقي للمركز الثاني برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن النصر الذي أصبح ثالثا.

في المركز الرابع والخامس نجد الوحدة والشباب تواليا برصيد 15 نقطة.

أما في صراع الهبوط نجد أحد برصيد 5 نقاط بعد فوزه الأخيرة على الحزم ويليه في الترتيب القادسية برصيد 4 نقاط و "كعادة الفترة الأخيرة" نجد فريق الاتحاد في ذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك