بالفيديو – حينما فشل هاني رمزي في منع هدف أهدى بايرن لقب دوري 2001

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 16:01

كتب : FilGoal

زيكلر

خلال موسم 2000-2001، كان الصراع على أشده بين بايرن مونيخ وشالكة. في الموسم الذي سبقه حصد بايرن اللقب بفارق الأهداف عن ليفركوزن.

في تلك الفترة الفوارق لم تكن كبيرة في ألمانيا، بل إن كايزرسلاوترن صاحب المركز الثامن يبتعد عن المركز الأول بـ13 نقطة بعد نهاية الموسم.

أندية باير ليفركوزن وهيرتا برلين وفرايبورج وبريمن حاولوا المنافسة على اللقب، لكن شالكة وبايرن كانا أصحاب النفس الأطول.

امتلك بايرن في ذلك الوقت في خط الهجوم كل من جيوفاني إلبير وباولو سيرجيو وكاراستين يانكر وروكي سانتا كروز وأنطونيو دي سالفو.

العملاق البافاري كان يلعب تحت إمرة أوتمار هيتسفيلد المدرب المخضرم والذي كان في الـ51 من عمره في ذلك الوقت.

هيتزفيلد قاد بايرن في 55 مباراة بكل المسابقات خلال تلك الفترة فاز في 34 وتعادل في 9 وخسر 12 مباراة.

قبل أن يتوج بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا، كانت هناك معركة حامية الوطيس في الدوري الألماني لحسم اللقب.

استمرت المنافسة حتى آخر لحظات الموسم بين بايرن ميونيخ وشالكة، والفاصل بينهما؟ فارق الأهداف.

قبل النهاية بجولة وبالتحديد في الجولة الـ33 كان عليه مواجهة كايزرسلاوترن الذي يدربه أوتو ريهاجل ثم أندرياس بريمي في نفس الموسم ويلعب لصفوفه الثنائي المصري الدولي سمير كمونة وهاني رمزي.

المباراة بدأت سريعة من طرفة سلاوترن، الذي سجل هدفا أولا بعد تمريرة رائعة من هاري كوش وصلت إلى رأس فارتيسلاف لوكفينتش الذي أسكنها شباك أوليفر كان.

التعادل لا يكفي بايرن، تمريرة رائعة من حسن صالحميديتش وصلت إلى يانكر ليسكن الكرة في الشباك ليتعادل الفريقان في الدقيقة 56.

أجرى هيتزفيلد عددا من التبديلات الهجومية، فأشرك إلبير بدلا من روكي سانتا كروز ووويلي سانيول بدلا من أوين هارجريفز لكن ذلك لم يشفع له لتسجيل هدف الفوز.

في هذه المباراة كان هاني رمزي يلعب كمحور ارتكاز بجانب ديميتريوس جراموزيس، وأمامهما يوري جوركاييف.

شارك أليكساندر زيكلر الذي كان قد سجل هدفين هذا الموسم في الدوري بـ26 مشاركة كبديل ولم يتخيل أحد أنه سيكون كلمة السر للتعادل.

زيكلر انطلق في الوقت القاتل بعد تمريرة طولية، تابعها هاني رمزي وبالفعل وقف أمامه واعترض تسديدته الأولى، لتعلو الكرة ثم يسددها زيكلر على الطائر بشكل رائع في شباك كايزرسلاوترن.

زيكلر شارك كبديل كذلك ضد فالنسيا وسجل في ركلات الترجيح التي فاز بها فريقه ليتوج كذلك بلقب دوري أبطال أوروبا، على الفريق الإسباني الذي كان يدربه في ذلك الوقت هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر السابق.

شاهد هدف زيكلر

التعليقات