تسريبات "فوتبول ليكس" – صفقة ساركوزي وتميم ساهمت في تنظيم قطر للمونديال

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 20:23

كتب : FilGoal

ناصر الخليفي - نيكولا ساركوزي

فصل جديد من Football Leaks يستعد لإحداث زلزال آخر في عالم كرة القدم، بعد الفوج الأول من التسريبات والذي كشف عن العديد من الوثائق المتعلقة بكرة القدم عام 2015.

التسريبات الجديدة تزعم أن ملاك نادي باريس سان جيرمان برئاسة القطري ناصر الخليفي، قد ضخ 1,8 مليار يورو كاستثمار في النادي.

إلا أن ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد قاما بالتغطية على النادي الباريسي، ومنعا وقوع عقوبة عليه بالاستبعاد من منافسات الاتحاد الأوروبي جراء مخالفته قوانين اللعب المالي النظيف.

ما ساهم في محاباة الثنائي السابق ذكره للنادي الفرنسي –بحسب التسريبات- هو اجتماع تم بين نيكولا ساركوزي الرئيس السابق لفرنسا، وتميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر –وولي العهد حينها- عام 2010، وقام خلاله ساركوزي بتقديم وعد لـ تميم بتسهيلات للفوز باستضافة كأس العالم 2022 بناء على تعليمات سيوجهها لـ ميشيل بلاتيني.

ساركوزي طلب من تميم في المقابل شراء نادي باريس سان جيرمان، وإطلاق مجموعة قنوات رياضية كبرى في فرنسا (بي إن سبورتس).

ومن المعروف أن ساركوزي مشجّع بارز لنادي باريس سان جيرمان، وعكف على حضور مباريات الفريق حتى وقت رئاسته لفرنسا ما بين عامي 2007 و2012.

مزيد من مخالفات اللعب المالي النظيف

التقارير أوضحت أيضا أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي متورط بدوره، إذ ضخ 2,7 مليون يورو على مدار السنوات السبع الماضية، وهو ما يخالف قوانين اللعب المالي النظيف.

إلا أن جياني إنفانتينو السكرتير العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ساهم في تضليل التحقيقات بشان تجاوزات مانشستر سيتي، كما شكر خلدون المبارك رئيس النادي الإنجليزي على "ثقته" بحسب تسريبات Football Leaks التي نشرتها صحيفة "ميديا بارت" الفرنسية.

موقع Football Leaks متخصص في فضح الوثائق السرية المتعلقة بعالم كرة القدم، مثل أجور اللاعبين وقيم انتقالاتهم غير المعلنة، بالإضافة إلى أي عمولات من تحت الطاولة.

الموقع كشف عن العديد من الحقائق المالية الصادمة في 2015، أولها تسريبات تخص نادي تفينتي الهولندي تسببت في منعه من المشاركة بالبطولات الأوروبية لـ3 سنوات.

التسريبات كشفت حينها أيضا عن القيمة الحقيقية لانتقال جاريث بيل من توتنام إلى ريال مدريد، والتي وصلت لـ100 مليون يورو، لتكون الصفقة الأضخم في عالم كرة القدم –حينها- متخطية صفقة انتقال كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد.

في انتظار مزيد من التسريبات الإضافية

اقرأ أيضا:

تقارير تونسية: عقوبات صارمة من الكاف ضد الترجي.. غلق الـ " الفيراج" أمام الأهلي

صورة – الكشف عن القميص الاحتياطي الجديد للزمالك "باللون الأزرق"

الانتصار الأول لحسام حسن.. بيراميدز يقسو على الاتحاد بثلاثية ويرتقي للوصافةالانتصار الأول لحسام حسن.. بيراميدز يقسو على الاتحاد بثلاثية ويرتقي للوصافة

وليد صلاح الدين: كينو أعلى من مستوى الدوري.. ولن نستطيع تدعيم الاتحاد في الشتاء

تقرير: سيتي حاول يائسا انتداب ميسي في صفقة كادت تكلفه 663 مليون جنيه إسترليني

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك