خاص كريم درويش لـ في الجول: وادي دجلة يعد أبطالا أوليمبيين لباريس 2024.. ونتفوق في الاسكواش

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 14:23

كتب : محمد سمير

كريم درويش

شدد كريم درويش رئيس قطاع الرياضة بأندية وادي دجلة عن اعداد ناديه لأبطال أوليمبيين بداية من دورة الألعاب 2024 المقرر إقامتها بباريس.

وجاءت تصريحات كريم درويش على هامش إقامة بطولة وادي دجلة الدولية للاسكواش المقامة بمقر النادي بالتجمع الأول.

وقال كريم درويش في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com عن وادي دجلة: "بدايتي مع النادي منذ كنت لاعبا فأنا وصلت لقمة العالم وأنا لاعب لهذا النادي".

وأضاف درويش "هدفنا هو جعل وادي دجلة الأفضل بين الأندية المصرية في جميع الألعاب، وهذا بالتأكيد سيعود بالنفع على الرياضة المصرية في المحافل الدولية".

وعن تواجد لاعبين أولمبيين من نادي دجلة خلال دورات الألعاب المقبلة قال درويش: "بالتأكيد هذا ضمن أهدافنا، لكن نحن بدأنا بالتركيز على الناشئين ونتفوق بالفعل في عدد من الألعاب ونعتبر من أفضل الأندية في الألعاب الفردية للناشئين".

وتابع رئيس قطاع الرياضة بوادي دجلة "لدينا ناشئين مميزين في رياضات التايكواندو والكاراتيه والجمباز ونعد هؤلاء الأبطال للأولمبياد".

وعن تصور وادي دجلة للمشاركات الأولمبية أوضح درويش "هؤلاء اللاعبون تحت 14 و13 عاما، لذلك إعدادهم سيكون بداية من أولمبياد باريس 2024، فلدينا هدف كبير لتدعيم الرياضة المصرية بأبطال أولمبيين".

وبعيدا عن الأولمبياد وبالحديث عن رياضة الاسكواش التي يتفوق فيها وادي دجلة بصورة كبيرة وإقامة بطولة دولية مدرجة ضمن أجندة اتحاد اللاعبين المحترفين، شدد درويش أن ذلك ضمن خطط وادي دجلة.

وقال كريم درويش عن ذلك: "هناك شراكة قوية بيننا وبين البنك التجاري الدولي وبسبب ذلك اتفقنا على تنظيم ثلاث بطولات دولية للاعبين الأقل تصنيفا لمساعدتهم في الحصول على نقاط دولية".

وأضاف "الآن ننظم البطولة الأولى من ثلاث بطولات سيتم إقامتهم الفترة المقبلة، وبالتأكيد ستعود بفائدة كبيرة على اللاعبين المصريين".

وواصل "لدينا خطة بخلاف تلك البطولات الثلاثة تنظيم بطولات كبرى مثل نسخة 2016 وبطولة العالم وسيكون ذلك إما في 2019 أو 2020".

وعن تفوق وادي دجلة في رياضة اسكواش أوضح درويش "لدينا رنيم الوليلي وعلي فرج المصنفين بالمركز الثاني عالميا ولدينا نوران جوهر وعدد ضخم من الأبطال الناشئين".

وعن أسباب تراجع مستوى نوران جوهر في الفترة الماضية أوضح درويش "نوران خاضت أكثر من بطولة وهي مصابة وتحاملت على نفسها حتى لا تتأثر في التصنيف، ولذلك خسرت مباريات لا يمكن توقع خسارتها".

وأضاف "لكن حاليا بدأت اللاعبة استعادة مستواها وتدربت بصورة جيدة خلال الأسبوعين الماضيين".

وتابع درويش حديثه عن رياضة الاسكواش في النادي "بخلاف ذلك لدينا أكبر وأقوى أكاديمية اسكواش في العالم وهي أكاديمية كريم درويش والتي تضم 1800 لاعب ولاعبة وهم من أعضاء النادي".

وعن الأكاديمية شرح درويش "تضم أكاديمية كريم درويش لاعبين ناشئين حتى 15 عاما، والسر الأساسي في نجاحها أن يكون اللاعب رغبته في رياضة الاسكواش من الأساس".

وواصل حديثه "أكاديمية كريم درويش بجميع فروع أندية وادي دجلة وسيتم افتتاح فرع آخر بالفرع الجديد للنادي بالاسكندرية الشهر المقبل".

وعن إمكانية توسع الأكاديمية من الناحية العربية أو العالمية أوضح درويش "بالطبع هو ضمن خططنا ولكني موقع حصريا لوادي دجلة لذلك سيكون هذا بالتنسيق بيننا، ربما نشاهد خلال السنوات القليلة المقبلة فروعا في الكويت أو دبي".

وأتم رئيس قطاع الرياضة بوادي دجلة "بعيدا عن الاسكواش هدفنا دائما أن نكون الأفضل في جميع الألعاب واعداد لاعبين قادرين على تشريف مصر في المحافل الدولية".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك