ملف – صالح جمعة يتحدث عن البدري وظلم نفسه.. سبب رحيله عن الأهلي وهل يستمر معه

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 - 13:11

كتب : FilGoal

صالح جمعة - الأهلي - الاتحاد

حل صالح جمعة ضيفا على قناة "أون سبورت" يوم الخميس وتحدث في حوار مطول عن سبب رحيله عن الأهلي في وقت سابق وانتقاله إلى الفيصلي السعودي معارا وهل يرحل عن الفريق الأحمر مجددا؟ كما تطرق إلى ظلم نفسه.

صالح جمعة

النادي : سيراميكا كليوباترا

ظلم نفسه

وفي البداية تحدث صالح جمعة عن ظلم نفسه قائلا: "أنا أكتر لاعب ظلم نفسه، أكبر عدو لي هو صالح جمعة نفسه، بالإضافة إلى بعض المدربين".

وأضاف "ندمت على عدم اهتمامي بتعليمات المدربين، لكن الآن مستعد لتقبل أي شيء".

وأوضح لاعب ناسيونال ماديرا السابق "كل مشاكلي في التدريبات كانت نرفزة ملعب، وتمر بسلام".

حسام البدري

وعن حسام البدري وهل ظلمه بعدم إشراكه كثيرا علق صالح جمعة " ندما يراني جمهور الأهلي في الأماكن العامة، يقولون لي عد إلى الفريق لقد رحل حسام البدري".

وأضاف: "قد يبدو للكثيرين أن البدري ظلمني وتحامل ضدي، ولكنه بالفعل أكثر مدرب ساندني وساعدني كثيرا، وكان يتحدث معي باستمرار ودعمني أكثر من مرة".

وأقر اللاعب الشاب "لقد قصرت بالفعل في حقي كثيرا أثناء تولي حسام البدري مسؤولية الأهلي، ولكن في الوقت نفسه تعرضت لظلم شديد".

وتابع "فترة المدرب الهولندي مارتن يول لم أكن سعيدا بها، لقد كانت صعبة للغاية سواء داخل الملعب أو في التدريبات، لدرجة أنني تحدثت معه وقلت له إذا لم تكن تريدني في الفريق سأرحل دون أي مشاكل".

وأكمل "بالفعل أنا من نوعية اللاعبين الذين يحتاجون لمعاملة خاصة من المدربين، عندما أتألق أحتاج لمن يقف بجانبي ويدعمني ويتحدث معي كثيرا".

سبب رحيله عن الأهلي إلى الفيصلي

أما عن سبب رحيله إلى الفيصلي السعودي معارا قال: " خترت الأهلي منذ اليوم الأول، حبي للنادي دفعني لرفض عروض أكبر من البرتغال والإمارات والزمالك".

وأضاف "أنا لاعب بالأهلي وعلى ذمة النادي، الإدارة هي من تتحكم في مصيري، فإذا كنت أعلم مشكلة عبد الله السعيد لرفضت الإعارة".

وأوضح "رحلت معارا إلى الفيصلي السعودي لأنني اقتنعت أن عبد الله السعيد يحكم مركز صناعة الألعاب بموهبته ومستواه في الملعب".

وواصل "شعرت أن خيار الإعارة جيد للحصول على فرصتي في اللعب ولكن بعد انتقالي إلى الفيصلي ثم رحيل عبد الله السعيد، كانت خطوة من شأنها تجعلني متواجدا بشكل أكبر وسيكون الحمل كبيرا علي ولن يوجد أحد غيري في هذا المركز".

سبب فسخ تعاقده مع الفيصلي

وبسؤاله عن سبب رحيله عن الفيصلي أوضح صالح جمعة " انتقلت من الأهلي إلى الفيصلي معارا لموسم ونصف، قدمت أداء جيدا في أول 6 أشهر وتأهلنا لنهائي الكأس والفريق كان يسير بشكل جيد والمدرب لم يكن يريد صانع ألعاب بل يفضل خطة 4-3-3، لذا اضطررت للعب على الأطراف".

وأوضح "عدت إلى القاهرة لقضاء إجازة وبدأنا الاستعداد للموسم الجديد في رومانيا، وكانت فترة إعداد جيدة لعبنا خلالها من 6 إلى 8 مباريات وظهرت في كل الوديات وسجلت وصنعت أهداف وكنت من أفضل اللاعبين خلال تلك الفترة".

وأكمل "حصلت على إجازة في العيد وعدت لزيارة عائلتي، فوجئت خلال الإجازة بعدم قيدي ضمن قائمة المحترفين الثمانية الأجانب من أصل 10 لاعبين برفقة لاعب آخر برتغالي، قلت لنفسي ماذا سأفعل بالعودة إلى السعودية".

وواصل "تحدثت مع وكيلي وطالبتي بالعودة لأنني مرتبط بعقد وشدد على ضرورة التدرب مع الفريق ثم تغيبت لمدة أسبوع بعد إرسال القائمة".

وأضاف "قررت السفر إلى السعودية مجددا وأقنعني وكيلي بأنني سأتقاضى راتبي بشكل طبيعي حتى يناير المقبل، فوجئت بعدها بأنني أتدرب بمفردي تحت إشراف مدرب الأحمال، لست معاقبا لأتدرب بالركض فقط لم يكن يركز معي بقدر ما يريد إرهاقي، طالبني بالركض ساعتين، لم يعجبني هذا الأسلوب".

وقال صالح جمعة: "لم تحدث أي مشاكل تستدعي ما حدث معي، بل كنت أتحلى بالتركيز الشديد لأهمية الموسم الجاري".

وتابع "تحدثت مع رئيس النادي وناشدته إبلاغي بهذا القرار إذا كان فنيا لأرحل إلى ناد آخر بل حدث الأمر بعد إغلاق باب القيد في مصر وتبقي يوم واحد فقط على إغلاق القيد في السعودية، فلم يتواصل معي مسؤولي الفيصلي أثناء قضاء إجازتي في مصر".

بين إكمال مسيرته مع الأهلي والاعتزال

وعن هل يعتزل أم يعود للأهلي أجاب " لا أفكر في إنهاء مسيرتي بل أسعى للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019، وبالطبع كنت أتمنى المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي".

وأضاف "فوجئت بعد خسارة نهائي العام الماضي وإصابتي في مباراة النجم الساحلي بالدور نصف النهائي بتحميلي المسؤولية وأنني كنت قادرا على المشاركة في النهائي ولا ألتزم بالمتابعة مع الطبيب".

وأشار إلى أن "لقد تدربت لأول مرة بعد نهائي إفريقيا بأسبوعين، ليس لدي لوبي إعلامي ولا أحد يدافع عني، وتحدثت مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق أكثر من مرة وطالبني بالصمت، لقد فقدت التعاطف في أوقات كثيرة".

وأردف "تركت البرتغال من أجل الأهلي، ولم أندم فالأهلي قيمة كبيرة وفرصة لا تعوض، في 2013 ذهبت لفترة معايشة مع بوروسيا دورتموند وأندرلخت بعد الفوز بكأس إفريقيا للشباب، واشترط نادي إنبي مليوني يورو لذا تعثر انضمامي إلى أندرلخت".

وواصل "تدربت مع يورجن كلوب 10 أيام في دورتموند، واتفقنا على الانتقال معارا إلى فريق جريتر فورث، ثم رفضت في آخر لحظة انتظارا لما سأقدمه في كأس العالم".

وتابع "عودتي للأهلي ممكنة فالفريق لا يضم صانع ألعاب، إذا حصلت على فرصة مثل آخرين سأتحمل مسؤولية هذا المركز لسنوات طويلة".

واستدرك اللاعب الشاب: "لم أتحدث مع باتريس كارتيرون، لن أذهب إلى التدريب إلا بمكالمة من مسؤولي النادي، لأن الإدارة هي من بيدها الأمور".

وشدد جمعة "أمنيتي العودة وقيدي في يناير وأحصل على فرصة في نهاية الموسم فأنا على ذمة الأهلي، أرفض الإعارة إلى أي فريق مصري".

وأتم صالح جمعة "الأهلي تحملني كثيرا، لقد انتابني شعور بالنجومية والغرور في بعض الفترات، لن ألعب في مصر إلا للأهلي، وإذا رفضت الإدارة عودتي لدي عروض للاحتراف مجددا في البرتغال".

اختر التشكيل المثالي للأهلي أمام الترجي

اقرأ أيضا:

لا تخف.. اترك الحبل واقفز مثل الطفل ستصل إلى القمة - الأهلي ضد الترجي

إلى لاعبي الأهلي.. دروس من مواجهتي الوداد قبل لقاء الترجي

صالح جمعة: لا أفكر في الاعتزال.. إما الأهلي أو الاحتراف في البرتغال

صالح جمعة: البدري أكثر مدرب ساندني في مشواري

حكم نهائي إفريقيا – اتهمه الأهلي بـ"التلاعب" بعد طرد الـ 40 ثانية.. وشاهد على "نكسة الصفر"

غياب ثنائي الترجي عن لقاء الأهلي

التعليقات
قد ينال إعجابك