اسكواش - علي فرج إلى نهائي قطر

الخميس، 01 نوفمبر 2018 - 19:12

كتب : شادي نبيل

علي فرج - اسكواش

نجح المصنف الثاني عالميا المصري علي فرج في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة قطر للاسكواش إحدى البطولات الكبرى في عالم اللعبة، بعدما تغلب في مباراة مصرية خالصة على المصنف الرابع عالميا طارق مؤمن.

فرج الذي تأهل للنهائي كان طريقه هو الأطول في البطولة بخوض 68 دقيقة في مباراته الأولى أمام مواطنه محمد أبو الغار التي انتهت بفوزه 3-2، ثم فاز على الهندي سوراف غوسال بنتيجة 3-0 في 39 دقيقة، قبل التغلب في ربع النهائي على مواطنه كريم عبد الجواد 3-0 في 45 دقيقة.

وفي نصف النهائي، تقدم فرج على طارق مؤمن بالشوط الأول 11-9، وتعادل معه مؤمن بالشوط الثاني 11-6، قبل أن يحسم علي فرج الشوطين الثالث والرابع بنتيجة 11-6، و11-4.

النتيجة تعد معكوسة لنتيجة آخر مواجهة بين اللاعبين قبل البطولة مباشرة في نهائي بطولة تشانيل فاز، وبفوزه يتأهل فرج للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، فيما خسر مؤمن فرصة التأهل للنهائي الثاني على التوالي بعد خسارة نهائي العام الماضي امام محمد الشوربجي.

المباراة النهائية تقام الجمعة في السادسة مساءً بتوقيت قطر الخامسة بتوقيت القاهرة، ويلعب فيها علي فرج مع الألماني سيمون روزنر الذي فاز في نصف النهائي الآخر على البيروفي دييجو إلياس بثلاثة أشواط للا شيء، ليصبح أول ألماني يتأهل لنهائي البطولة على الإطلاق.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك