بالفيديو - ريفر بليت يقهر جريميو في اللحظة الأخيرة ويتأهل لنهائي ليبرتادوريس

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 - 10:48

كتب : نادر عيد

ريفر

اقتنص ريفر بليت الأرجنتيني التأهل إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس البطولة الخاصة بالأندية أبطال الدوري في أمريكا الجنوبية بعدما قهر مضيفه جريميو البرازيلي حامل اللقب في الثواني الأخيرة يوم الأربعاء.

وكاد اللقاء ينتهي بالتعادل بنتيجة 1-1 ويعبر البرازيليون إلى النهائي لولا ركلة جزاء متأخرة سجل منها جونزالو مارتينيز هدفا لريفر.

وكان لقاء الذهاب في الأرجنتين حسمه جريميو بهدف دون رد.

وتقدم ليوناردو لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولم يعرف ريفر طريق المرمى إلا في الدقيقة 82 حين أدرك التعادل بواسطة رافاييل بوري الذي ضرب الكرة برأسه إثر تمريرة طولية نفذت من ركلة حرة.

وأهدر إيفرتون لاعب جريميو فرصة هائلة بعد انفراده بالمرمى في الدقيقة 67 مضيعا على فريقه فرصة إنهاء المباراة.

وأكمل جريميو اللقاء منقوصا بعد طرد لاعبه ماتيوس بريسان في الدقيقة 88 إثر تأكد الحكم بمعاونة تقنية الفيديو من ارتكاب الأخير لخطأ يستوجب احتساب ركلة جزاء لريفر بليت توقفت المباراة بسببها 6 دقائق كاملة.

واحتسب الحكم 13 دقيقة كوقت بديل وفي الدقيقة 94 نفذت ركلة الجزاء التي منحت ريفر التأهل للنهائي.

وينتظر ريفر في النهائي الفائز من بوكا جونيورز الأرجنتيني وبالميراس البرازيلي اللذين يلتقيان يوم الخميس في لقاء الإياب من الدور نصف النهائي.

وكان بوكا فاز في لقاء الذهاب على ملعبه بهدفين مقابل لا شيء مما يجعله أقرب للنهائي لمواجهة غريمه التقليدي في المباراة المعروفة بسوبر كلاسيكو.

ويتأهل بطل كوبا ليبرتادوريس إلى كأس العالم للأندية 2018 المقامة في ديسمبر بالإمارات.

وتوج ريفر باللقب 3 مرات وبوكا 6 مرات ويحمل الرقم القياسي الأرجنتيني إنديبندينتي الذي فاز بالبطولة 7 مرات.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك