عمومية اتحاد الكرة – مشادة جديدة واعتماد الميزانية.. ولجنة لمقابلة وزير الشباب والرياضة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 - 13:38

كتب : عاطف شادي

هاني أبو ريدة - اتحاد الكرة

استأنفت الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة جدول أعمالها بعد توقفها لفترة بسبب مشادة حادة بين أندية الصعيد وأعضاء الاتحاد، وشهدت موافقة الجمعية على ميزانية الاتحاد للعام الماضي.

وطالبت الأندية اتحاد الكرة بنقل حسابه إلى بنوك تمنح فائدة أكبر، إذ أن الاتحاد حاليا يضع أمواله في بنوك تمنحه فائدة بنسبة 7.5%. ووعد اتحاد الكرة الأندية بدراسة الأمر.

ووافقت الجمعية العمومية على اعتماد ميزانية اتحاد الكرة للسنة المالية الماضية، بجانب التمديد للجنة الاستئناف، وذلك بعد استمرار المناقشات طويلا فيما يخص ميزانية الاتحاد.

وشهد استئناف جدول الأعمال مشادة جديدة بين الأندية والاتحاد بسبب بند الهبوط والصعود للدوريات بمختلف درجاتها.

إذ أن الأندية قدمت بيانا في وقت سابق قبل اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، وقدمت من خلاله مقترحا بإلغاء الشكل الجديد للهبوط والصعود والذي سيطبق في الموسم المقبل، وإقامة دوري الدرجة الثانية بـ24 فريقا من مجموعة واحدة.

ورفض هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة والمجلس مقترح الأندية، وطلبوا تأجيل مناقشته لمدة شهرين، لتعلوا الأصوات المعترضة مرة أخرى.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد على مقترح هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة من 20 عضوا يتم اختيارهم من جميع مناطق الاتحاد لمقابلة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتنقل إليه مطالبة الجمعية العمومية بدعم الأندية ومراكز الشباب إنشائيا وعينيا.

ودخل محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة في مشادة مع أعضاء اتحاد الكرة وقرر ترك المنصة وطلب مغادرة الجمعية العمومية للاتحاد. وساندته أندية الصعيد في مشاداته، لتتوقف أعمال الجمعية لحين حل الأزمة. (طالع التفاصيل بالفيديو والصور)

واكتمل النصاب القانوني لعمومية اتحاد الكرة، صباح الثلاثاء، بعد تسجيل 205 ناديا من أصل 222.(طالع التفاصيل)

ويجري اتحاد الكرة انتخابات تكميلية يوم الثلاثاء على مقعدين شاغرين بعد استقالة سحر وحازم الهواري، ويترشح على مقعد الرجال الشاغر أحمد شوبير وعاصم مرشد، فيما يتنافس على مقعد السيدات كل من دينا الرفاعي وشيماء منصور.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ أول قرارته في الجمعية العمومية بعد اكتمال النصاب، باعتماد 36 ناديا ومركز شباب جدد لتنضم إلى جمعيته العمومية وتصبح 258 ناديا. (طالع التفاصيل)

التعليقات