في الكلاسيكو – لوبيتيجي: آمل أن أواصل التنفس بعد المباراة.. لا أعتقد أنني سأموت

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 17:34

كتب : زكي السعيد

جولين لوبيتيجي - ريال مدريد

واصل جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد، التهرب من الأسئلة العنيفة بشأن مستقبله، وذلك خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة برشلونة.

ريال مدريد يحل ضيفا على برشلونة غدا الأحد في ملعب كامب نو، بالجولة العاشرة للدوري الإسباني، ولوبيتيجي يسعى جاهدا لإخراج الفريق الملكي من كبوته، والمحافظة على رأسه ووظيفته.

المدرب الباسكي تلقى سؤالا غريبا في بداية المؤتمر: "هل هناك حياة لـ لوبيتيجي بعد الكلاسيكو؟".

فجاء جوابه: "آمل أن أواصل التنفس، لا أعتقد أنني سأموت. أكرس 100% من طاقتي لمساعدة الفريق على تقديم مباراة عيظمة".

ليو ميسي أسطورة برشلونة لن يكون حاضرا للإصابة، فهل يشكل هذا مصدر قوة لريال مدريد؟

تساؤل أجاب عليه لوبيتيجي: "سنفكر في أنفسنا، سنركز على إيجابياتنا ونعمل على تطويرها. في مثل تلك المباريات علينا أن نصل للقمة على كافة المستويات، بغض النظر عن وجود لاعب معين أو غيابه. سنواجه فريقا عظيما، وهذا ينطبق علينا أيضا".

كما أبدى امتنانه لثقة اللاعبين التي أبدوها في شخصه: "اللاعبون يثقون بي، وأنا أثق بهم أكثر. وحتى نثبت ذلك هناك سبيل واحد: أن نعمل أكثر، نتشوق لإسعاد جماهيرنا. نحن متحمسون ومتأهبون للعب مباراة عظيمة".

هل هي المباراة الأهم في مسيرته؟ لوبيتيجي يجيب: "مباراة برشلونة وريال مدريد لا تقارَن. على المستوى الكروي، إنها واحدة من أكثر المباريات حملا للتوقعات التي أشرفت على التدريب فيها طوال حياتي. ولكن كل المباريات مهمة للمدرب".

ريال مدريد بدأ الموسم بسياسة الضغط المتقدم، وضع استمر حتى الفوز 3-0 على روما، وبعدها غاب هذا الأسلوب وانهارت النتائج: "لقد قمنا بالضغط المتقدم أمام فرق أجبرتنا على ذلك. سنرى إن كنا سنطبقه غدا".

هل أخبار أن منصبه مهدد مجرد شائعات؟ لوبيتيجي واصل المراوغة: "سأجيب كما أجبت في السابق، أركز فقط على مهمتي كمدرب، لست ملما بما تقولونه، بل مركز على تقوية الجوانب التي تساعدنا في المباراة. طاقتي مركزة بنسبة 100% على المباراة، ولا أهتم بمقدار 0,001% بالإجابة على سؤالك".

فيما شدد على جاهزية الثنائي مارسيلو وإيسكو: "مارسيلو تعرض لضربة، ولكنه تدرّب بشكل طبيعي. أما إيسكو فقد خرج من شهر دون مشاركة، ولم يلعب مباراة كاملة حتى الآن، سنرى إن كان سيبدأ غدا أم لا".

مع إصابة داني كارباخال الظهير الأيمن، اعتمد لوبيتيجي على ألفارو أودريوزولا كبديل له، قبل أن يشرك لوكاس فاسكيز في المباراة الماضية أمام فيكتوريا بلزن: "لقد أقنعوني جميعا، لدينا ثقة كاملة في كل اللاعبين الذين شغلوا هذا المركز. لدي فكرة واضحة عن الشخص الذي سيشارك غدا".

وأشاد بقيادية راموس: كقائد "إنه قائدنا، لقد مر بالكثير، نحن محظوظون بامتلاكه. هناك قادة جيديد، وقادة رائعين، وراموس ينتمي للفئة الثانية".

هل يزعجه أن ريال مدريد غير مرشح للفوز بالكلاسيكو؟

"أتقبل كل الآراء، ولكن ما يقال لن يغيّر من حقيقة أن أي ملعب سنفوز عليه لن يكون مفاجأة".

ريال مدريد يحتل المركز السابع بـ14 نقطة، بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر صاحب الـ18 نقطة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو - يواصل التسجيل للمباراة الثالثة تواليا.. صلاح يهز شباك كارديف "الضحية الـ 18"

عبد الرحيم محمد.. رجل صدق حبه وأخلص انتمائه فخلد التاريخ اسمه

في الكلاسيكو - مؤتمر فالفيردي: ريال مدريد الجريح "خطير".. والتوتر موجود قبل رونالدو وميسي

نجم أرسنال السابق: صلاح ليس سعيدا في ليفربول.. وشرط لانضمامه إلى ريال مدريد

صور – هدف صلاح يوحد هتافات جمهوري الزمالك والاتحاد في برج العرب

التعليقات