كانتونا: مورينيو ليس الرجل الصحيح.. يجب الاستفادة من تجربة برشلونة وريال مدريد

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 16:05

كتب : FilGoal

كانتونا

قال إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد إن جوزيه مورينيو مدرب الفريق لا يصلح لتدريبه، مشيرا إلى عدد من المشاكل التي تواجه الشياطين الحمر، كما نصح إدارة النادي بأن تفعل مثلما فعل ريال مدريد مع زين الدين زيدان وبرشلونة مع بيب جوارديولا.

وصرح كانتونا في حدث يقيمه موقع "ريبابليك أو مانكونيا" المدونة المختصة بأخبار الشياطين الحمر قائلا: "مورينيو؟ إنه ليس الرجل الصحيح للمرأة الصحيحة".

وواصل "الطريقة التي يلعب بها، يمكنك خسارة المباريات لكن يجب أن تخاطر، خسرت ضد يوفنتوس ولديهم نسبة 70% من الاستحواذ وفي أولد ترافورد".

وأكمل "هل يمكنك تخيل حدوث ذلك وسير أليكس فيرجسون متواجد على مقاعد البدلاء؟".

وتابع "أعاني حينما أشاهد الفريق هكذا، وأعاني أكثر حينما أشاهد طريقة لعب مانشستر سيتي الرائعة، لكنني أعتقد أن الأولاد بحاجة لمثال".

وخسر يونايتد بنتيجة 1-0 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة إيفرتون ضمن منافسات الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

وعاد كانتونا للحديث عن مشاكل يونايتد قائلا: "إنهم بحاجة للاعبين كبار وتحركات رائعة وكرة قدم إبداعية لكي يكتشفون أنفسهم سواء كلاعبين أو كفريق".

وواصل "أعتقد أن يونايتد يخسر جيلا من الشباب، هؤلاء اللاعبين الصغار يرون أنفسهم في طريقة لعب سيتي، هل يمكنك تقبل ذلك؟ لا".

واستطرد "رأينا زيدان والذي كان لاعبا سابقا لريال مدريد، لم يدرب أي فريق من قبل وأصبح مدربا لريال مدريد، لقد منحوه الفرصة".

وأردف "بيب جوارديولا أيضا في برشلونة، أنطونيو كونتي في يوفتوس وكارلو أنشيلوتي في ميلان، جميعهم كانوا لاعبين سابقين حصلوا على الفرصة وفازوا بالكثير من الأشياء من أجل أنديتهم".

واستكمل "في يونايتد لم يمنحوا الفرصة للاعب يعرف النادي من الداخل جيدا، يعرف هوية وفلسفة النادي".

وأتم "لا أريد الناس أن تفكر بأنني أقول ذلك الأمر لكي أصبح مدربا للفريق، إنها حقيقة، ريان جيجز؟ أي لاعب يرغب في أن يصبح المدرب فقط امنحوهم الفرصة".

وكانت تقارير صحفية في وقت سابق قد ربطت مانشستر يونايتد بتعيين زين الدين زيدان كمدرب للفريق وإقالة جوزيه مورينيو من منصبه.

التعليقات
قد ينال إعجابك