كارتيرون: انتقادات الشناوي في غير محلها.. لن نلتفت لترتيب الوصل في الدوري الإماراتي

السبت، 27 أكتوبر 2018 - 12:23

كتب : FilGoal

باتريس كارتيرون

قال باتريس كارتيرون مدرب الأهلي إن مواجهة الوصل تحظى بأهمية كبيرة من الجهاز الفني، مشددا على أنه لن يلتفت إلى ترتيب الفريق في الدوري الإماراتي، ودافع عن حارسه محمد الشناوي ضد الانتقادات الموجهة إليه.

وصرح كارتيرون للصحفيين قائلا: "مباراة الوصل تحظى بأهمية كبيرة من الجهاز الفني، شاهدت عددا من مباريات الفريق الإماراتي".

وأضاف "إنها مثل أي مباراة أخرى يخوضها الفريق باحثا عن الفوز وتحقيق نتيجة تسعد الجماهير العاشقة للفريق، والتي دائما ما تريد أن يكون الأهلي هو الفائز في أي مباراة".

وواصل "أحترم فريق الوصل بشدة، بطولة كأس زايد لها حسابات خاصة لأي فريق وصل إلى دور الـ16، وتعد بطولة منفصلة يسعى كل فريق إلى تحقيق أفضل نتيجة والحفاظ على وجوده والمنافسة بقوة، ترتيب الفريق في الدوري الإماراتي لن يكون له تأثير على مواجهة الفريقين".

وتابع "فريق الوصل يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لكن في نفس الوقت، الأهلي يرغب في مواصلة مشواره بقوة في البطولة، وذلك من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة الذهاب".

وأكمل "مباراة الوصل في إطار بطولة رسمية وتعد فرصة جيدة للأهلي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة الترجي، والاختيارات الفنية لن أفصح عنها لكن أفضل أن يراها الجميع وقت المباراة".

ويواجه الأهلي نظيره الوصل الإماراتي ضمن ذهاب دور الـ16 يوم الأحد على ملعب برج العرب.

ويحتل الوصل الإماراتي المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإماراتي بعد مرور 7 جولات.

وتطرق المدرب الفرنسي للحديث عن حراس مرماه وبالتحديد محمد الشناوي قائلا: "ثقتي بلا حدود في جميع الحراس، سواء محمد الشناوي أو شريف إكرامي أو علي لطفي، وسعيد بوجود هؤلاء الحراس أصحاب الخبرات الكبيرة والمستوى المتميز مع الفريق".

وأردف "الشناوي هو حارس منتخب مصر الأول، وقدم مع الفريق مباريات قوية، والأخطاء واردة بشكل عام في كرة القدم، ليس للحراس فقط ولكن في أي مركز داخل الملعب".

وأتم "أثق في الشناوي، وأرى أن بعض الانتقادات التي توجه له في غير محلها في كثير من الأحيان، وأعلم تماما أن الحارس يقاتل مع الفريق لحصد البطولات، ويبذل قصارى جهده خلال المواجهات، وذلك للحفاظ على نظافة شباكه والمساهمة في انتصارات الأهلي".

وكان الشناوي قد أخطأ في التعامل مع كرة في مباراة وفاق سطيف ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا تسببت في هدف في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الجزائري.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 2 من شهر نوفمبر.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك