وداع صادم للإمارات من آسيا للشباب وتأهل قطر.. انتقادات وشبهة خطأ إداري ورد الاتحاد

الخميس، 25 أكتوبر 2018 - 16:18

كتب : محمد سمير

الإمارات وإندونيسيا - كأس آسيا تحت 19

تعرض منتخب الإمارات لهزيمة مفاجئة أمام إندونيسيا في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة آسيا تحت 19 عاما تسبب في وداع الفريق للبطولة المؤهلة لكأس العالم للشباب.

وكان منتخب الإمارات أقرب المرشحين للتأهل لربع النهائي إذ دخل الجولة الثالثة بالعلامة الكاملة بست نقاط بينما حل منتخبا قطر وإندونيسيا خلفه بثلاث نقاط.

ودخلت الإمارات المباراة ويكفي المنتخب نقطة واحدة فقط من أجل التأهل كمتصدر للمجموعة وتجنب اليابان في ربع النهائي.

ولكن دخل الفريق الإماراتي المباراة وسط إراحة عدد من نجوم الفريق وانتهى اللقاء بفوز إندونيسيا بهدف نظيف.

ورغم أن الهدف الذي تلقاه المنتخب الإماراتي كان في الدقيقة 23 لكن ظهر الفريق بصورة واثقة من التأهل ولم ينجح في إدراك التعادل.

وكانت المفاجأة هي وداع منتخب الإمارات البطولة بعدما تساوى مع إندونيسيا وقطر في النقاط، إذ تم إلغاء نتائجهم أمام فريق تايوان متذيل الترتيب وحل وقتها المنتخب الإماراتي ثالثا خلف قطر المتصدر وإندونيسيا الوصيف بفارق الأهداف.

خطأ إداري؟

هاجم عدد من المحللين الإماراتيين الجهاز الفني لمنتخب الشباب بسبب الخروج وكان الاتهام أن ذلك بسبب خطأ إداري لعدم علمهم بلائحة البطولة.

وذكر محمد مطر غراب محلل قناة دبي الرياضية أن الجهاز الإداري لم يكن يعلم باللائحة وتساهل الفريق أمام إندونيسيا من أجل الإطاحة بقطر من دور المجموعات.

وانتقد مطر محلل قناة دبي ذلك التصرف مؤكدا أن الخلافات السياسية ليس مقبولا أن تنتقل إلى أرض الملعب.

وزعم أن الجهاز الإداري بمنتخب الإمارات لم يكن يعلم أن نتائج الفرق الثلاثة أمام تايوان سيتم استبعادها واعتمد على فوزهم أمامه بنتيجة 8-1.

وجاء ذلك مع تغريدة سهيل المطاوع حارس مرمى منتخب شباب الإمارات الذي هنأ عبر حسابه الشخصي الجماهير بتأهل فريقه لربع نهائي بعد الفوز في الجولة الثانية على تايوان وقبل مواجهة إندونيسيا الأخيرة

وتأتي تلك الأحداث بعد تعمد قائد شباب الإمارات رفض مصافحة قائد قطر في المباراة الافتتاحية بينهما.

وانتهى اللقاء وقتها بفوز شباب الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع تأهل قطر كمتصدر المجموعة تواجه تايلاند في ربع النهائي ويفصلها مباراة للتأهل لكأس العالم للشباب بعد غياب عن النسخة الماضية.

ومنذ عام 1995 لم يتأهل المنتخب القطري لكأس العالم للشباب سوى في نسخة 2015 التي أقيمت بنيوزلاندا.

رد إماراتي

من جانبه أشاد عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمنتخب بلاده ودعم فريق الشباب مؤكدا أنه مكسب للمستقبل.

وأوضح الجنيبي في تغريدة على حسابه الرسمي "أود التأكيد بأن الجهاز الفني والإداري على علم ودراية بنظام البطولة وليس كما يروج البعض".

وأتم تصريحاته "سنتحمل نحن الخروج ولكن سنقف خلف شباب الأبيض لأنهم جيل يستحق الاهتمام والتقدير، وأشكر الجهاز الفني والإداري".

لينفي بذلك المسؤول الإماراتي اتهام منتخب شبابه بتعمد الخسارة من أجل الإطاحة بقطر كما زعم البعض.

التعليقات
قد ينال إعجابك