المقاصة: الحكام الأجانب "عار في جبين اتحاد الكرة".. وزيادة المحترفين "كارثة"

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 16:15

كتب : عاطف شادي

محمود وحيد - مصر للمقاصة - حرس الحدود

أصدر رئيس مصر للمقاصة محمد عبد السلام بيانا يؤكد فيه رفضه لاستدعاء الحكام الأجانب في مباريات الدوري المصري، مع رفضه لزيادة المحترفين في الدوري المصري واصفا احتمالية حدوث ذلك بـ"الكارثة".

وقال بيان النادي على لسان رئيسه "لدي ثقة كاملة في الحكام المصريين ودعمهم رغم تزايد الاخطاء التحكيمية بالدوري وازدياد شكاوي أغلب الاندية من اخطاء الحكام في الفترة الاخيرة".

وأردف البيان "وأعلن عبد السلام رفضه لطلب بعض الاندية بالاستعانة بحكام أجانب، مؤكدا أنه يدعم التحكيم المصري بكل قوة لتجاوز الأزمة الحالية وحتي لا تهتز ثقة الحكام بانفسهم".

وطلب رئيس المقاصة من الحكام المصريين "ضرورة التحلي بالشجاعة في اتخاذ القرارات والجرأة بغض النظر عن لون الفانلة ، وعدم التأثر بالضغوط الخارجية وأن يكون لديهم ثقة داخل المستطيل الأخضر" .

وأكد عبد السلام "الاستعانة بحكام عرب أو أجانب لإدارة المباريات يضر الكرة المصرية ويعد وصمة عار في جبين الاتحاد المصري لكرة القدم ، ويؤثر سلبيا على الحكام المصريين في البطولات الدولية" .

وكذلك رفض عبد السلام "زيادة عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الاندية المصرية في يناير المقبل. الاقتراح الأخير بمعاملة لاعبي دول شمال أفريقيا كلاعبين مصريين ، يضر بالمنتخبات الوطنية ويقضى على فرصة العديد من اللاعبين الموهبين. وجود أكثر من 4 لاعبين محترفين أجانب بالأندية لن يكون أمرا مجديا على الإطلاق بالنسبة للكرة المصرية" .

وطالب عبد السلام اتحاد الكرة بعمل دراسة متأنية للاستعانة بالاجانب حتي لا يكونوا ضررا للكرة المصرية ولا يصح اتخاذ قرارات مصيرية في فترة الانتقالات الشتوية دون مراعاة رغبة الاندية والحرص علي مصلحة الكرة المصرية.

اقرأ أيضا

الأهلي في الجزائر – صاروخ يكتب الفوز الأول وعقدة سطيف "الدرجة الثانية".. والانتصار = بطولة

مرتجي يكشف قيمة تعاقد الأهلي وبرزنتيشن: ما حدث "قدر"

ملف مؤتمر رعاية برزنتيشن للأهلي – كامل: لو توفيت الآن سأكون راضيا.. والخطيب "ثعلب"

محمد كامل: عقد رعاية بريزنتيشن الأعلى في تاريخ الأهلي.. وهدفنا المقبل الاستثمار في الجماهير

حصاد الجولة السادسة من الدوري السعودي - سقوط مدو أهلاوي.. وحادث مؤسف

مدن كرة القدم: ميلانو

التعليقات