في الجول يكشف – كواليس حسم رعاية بريزنتيشن لـ الأهلي.. وسر تغيير شعار الشركة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 15:12

كتب : FilGoal

مؤتمر إعلان رعاية برزنتيشن للأهلي - محمود الخطيب - محمد كامل

محادثات بدأت منذ فسخ صلة للتعاقد مع الأهلي واجتماع مطول ليلة السبت حسم رعاية بريزنتيشن للنادي مقابل 520 مليون جنيه في 4 أعوام.

FilGoal.com يكشف تفاصيل الليلة التي حسمت رعاية بريزنتيشن للأهلي، والمخرج القانوني الذي استغله الطرفين لتفادي المخالفات الناتجة عن البيع المباشر لحقوق الرعاية، بجانب سر تغيير بريزنتيشن شعارها من "الكورة حياتنا" لـ"جمهور الكورة حياتنا".

أوضح مصدر داخل الشركة لـ FilGoal.com في سبتمبر الماضي: "الشركة لن تتنازل عن الظفر برعاية الأهلي، حال اكتمال إجراءات فسخ التعاقد بين النادي وشركة صلة". (طالع التفاصيل)

وبالفعل منذ ذلك الحين والمحادثات مستمرة على المستويات العليا بين بريزنتيشن والأهلي للظفر بحقوق الرعاية.

في ذلك الوقت – منذ فسخ عقد صلة - كان الأهلي بين منح حق الرعاية لوصيف المزايدة التي منحت صلة الحقوق مقابل 500 مليون جنيه، وهي وكالة الأهرام وإجراء مزايدة جديدة. ولكن تصميم بريزنتيشن على أن تكون أندية الدوري كلها واتحاد الكرة تحت مظلة رعايتها كان له عامل حاسم في حصولها على حقوق رعاية الأهلي.

لكن كيف باع الأهلي لبريزنتيشن بشكل مباشر؟ ألا يشكل ذلك مخالفة؟

مصدر داخل بريزنتيشن شرح لـFilGoal.com أن الأهلي "باع" حقوق الرعاية الخاصة به لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، والتي بدورها باعت الحقوق لبريزنتيشن مقابل 520 مليون جنيه لمدة 4 سنوات مقبلة.

ليلة السبت شهدت اجتماعا بين مسؤولي الأهلي ومسؤولي شركتي بريزنتيشن وإعلام المصريين للوصول إلى اتفاق وسعر نهائي، ولم ينته الاجتماع الذي حضره حسام صالح الرئيس التنفيذي لشركة إعلام المصريين، وتامر مرسي رئيس مجلس إدارتها، إلا قرابة الثامنة والنصف مساء قبل أن يتم إعلان القرار صباح اليوم الأحد.

من "الكورة حياتنا" لـ "جمهور الكورة حياتنا"

ليس تغييرا للشعار فقط، بل تغيير في استراتيجية بريزنتيشن للفترة المقبلة حسبما أوضح مصدر داخل الشركة لـFilGoal.com.

الشركة ستبدأ، حسب المصدر، التركيز بشكل أكبر مع شركتي "استادات" و"لايف"، المسؤولتين عن ملاعب الدوري المصري وبثه الفضائي على الترتيب.

ومن المنتظر حصول بريزنتيشن على حقوق الإشراف على استاد القاهرة، وكذلك الاستادات الخاصة بالمؤسسة العسكرية، لمدة 20 عاما مقبلة لتتولى العمل عليها لـ"تصبح مثل الاستادات الأوروبية" حسبما أوضح المصدر.

وكذلك، أضاف المصدر أن التركيز سيكون عاليا على شركة "لايف" لتحسين جودة البث الفضائي للدوري المصري الذي تملك بريزنتيشن الحقوق الخاصة به.

اقرأ أيضا

الأهلي في الجزائر – صاروخ يكتب الفوز الأول وعقدة سطيف "الدرجة الثانية".. والانتصار = بطولة

مرتجي يكشف قيمة تعاقد الأهلي وبرزنتيشن: ما حدث "قدر"

ملف مؤتمر رعاية برزنتيشن للأهلي – كامل: لو توفيت الآن سأكون راضيا.. والخطيب "ثعلب"

محمد كامل: عقد رعاية بريزنتيشن الأعلى في تاريخ الأهلي.. وهدفنا المقبل الاستثمار في الجماهير

حصاد الجولة السادسة من الدوري السعودي - سقوط مدو أهلاوي.. وحادث مؤسف

مدن كرة القدم: ميلانو

التعليقات
قد ينال إعجابك