وزير الرياضة: الدولة ستدرس أي تحرك لاستضافة كأس العالم 2030 ضمن ملف مشترك

الأحد، 21 أكتوبر 2018 - 14:45

كتب : FilGoal

أشرف صبحي - وزير الرياضة

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن تنظيم كأس العالم 2030 بملف مشترك مع دول شمال إفريقيا إن كان هناك تحركا من جانب اتحاد الكرة فالدولة ستدرس الملف، مشيرا إلى أن ذلك توجها سائدا في الفترة الأخيرة.

وصرح وزير الشباب والرياضة عبر برنامج "ملعب 9090" قائلا: "أحمد حسام ميدو يتمتع بخبرات كبيرة واحترف وبدأ مشوار التدريب مبكرا، واقتحم مجال المعلومة الرياضة، ولديه رؤية".

وأضاف "لكن لم يحدث حاليا أي تحرك من جانب اتحاد الكرة بخصوص هذا الشأن، فإذا كان موجودا فالدولة ستدرس الملف، خاصة أن علاقتنا بدول شمال إفريقيا جيدة وننميها من خلال الشباب والرياضة في الوقت الحالي".

وواصل "الملفات المشتركة لتنظيم البطولات العالمية بات توجها سائدا في الفترة الأخيرة بكل البطولات".

وكان أحمد حسام ميدو مهاجم مارسيليا وتوتنام السابق قد قال إن قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين، يأتي ضمن خطوات أخرى قادمة لتنظيم كأس العالم 2030 بملف مشترك بين دول المنطقة.

وتطرق أشرف صبحي للحديث عن أزمة النادي المصري بشأن عدم خوض مبارياته المحلية ببورسعيد، قائلا: "العمل الإداري وارد أن يتعطل في أي وقت ولكن لا نحبط، بل من الضروري وجود لوائح قوية من قبل اتحاد الكرة وكل ناد يتحمل أخطاء جماهيره مثلما فعل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طريق لجنتي الانضباط والتظلمات، فهذا النظام كان متبعا عندما كنت عضوا باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم عام 2004".

وأتم: "نحضر الملاعب وننسق مع الأندية للموسم المقبل. لتفعيل التذاكر الإلكترونية والتحكم في المنظومة، حضور 5 آلاف متفرج خطوة استعدادا للموسم الجديد، فلا نقف عند حد معين، البداية جيدة، ولكن الجماهير دورها الالتزام، وإلا ستمنع من الدخول، الأمور واضحة، فمن يدير الأمور اتحاد الكرة والأندية، والدولة تقف في الخلف لتأمين المنظومة بالكامل"

اقرأ أيضا

الأهلي في الجزائر – صاروخ يكتب الفوز الأول وعقدة سطيف "الدرجة الثانية".. والانتصار = بطولة

مرتجي يكشف قيمة تعاقد الأهلي وبرزنتيشن: ما حدث "قدر"

ملف مؤتمر رعاية برزنتيشن للأهلي – كامل: لو توفيت الآن سأكون راضيا.. والخطيب "ثعلب"

محمد كامل: عقد رعاية بريزنتيشن الأعلى في تاريخ الأهلي.. وهدفنا المقبل الاستثمار في الجماهير

حصاد الجولة السادسة من الدوري السعودي - سقوط مدو أهلاوي.. وحادث مؤسف

مدن كرة القدم: ميلانو

التعليقات